الرئيس الكيني يستقبل عبدالله بن زايد ويشيد بالعلاقات الثنائية بين البلدين

ENN- وام- استقبل فخامة أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا في نيروبي اليوم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الذي يزور كينيا حاليا .

وفي بداية اللقاء نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى الرئيس الكيني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..

وتمنيات سموهم لجمهورية كينيا وشعبها دوام الإستقرار والتقدم والازدهار .

وأعرب سموه عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك والارتقاء بها إلى مستوى طموحات البلدين مشيرا إلى أن هناك رغبة مشتركة لدى الجانبين في فتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات.

من جانبه حمل الرئيس الكيني سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأشاد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين والإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره بين البلدين خاصة فى القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة التى تعود على البلدين وشعبيهما بالخير والنفع وأهمية مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين في تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم روابط التعاون الثنائي.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات الراهنة الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة و سعادة عبدالرزاق محمد هادي سفير دولة الإمارات لدى كينيا وسعادة سلطان أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لموانيء دبي العالمية.

شاهد أيضاً