الرئيس الصومالي يفتتح مستشفى الشيخ زايد بمقديشو بدعم من الامارات

ENN – وام – افتتح فخامة حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال امس مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة مقديشو بحضور سعادة محمد أحمد العثمان سفير الدولة لدى الصومال ورئيس الوزراء الصومالي عمر عبد الرشيد شرماركي والنائب الثاني لرئيس البرلمان مهد عود عبد الله ووزيرة الصحة الصومالية حواء حسن وعدد من الوزراء في الحكومة الصومالية وعمدة مقديشو حسن حسين مونغاب بالإضافة إلى المبعوث الخاص للأمم المتحدة في الصومال السفير نيكولاس كاي ورؤساء البعثات الدبلوماسية وعدد من الشخصيات .

ويستقبل مستشفى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مرحلته الأولى أكثر من 300 مريض صومالي يحصلون على الرعاية الطبية بالمجان كما أن هناك أقساما أخرى مخصصة مثل إجراء العمليات لليوم الواحد وقسم الأشعة .

وقال الرئيس الصومالي عقب عملية التدشين :” إن مستشفى الشيخ زايد تم تجهيزه طبيا على أعلى مستوى ويشمل كافة التخصصات وأحدث وسائل التخصيص حيث يقدم خدمات طيبة للمواطنين الصوماليين ” وأضاف أن هذه هي المرحلة الأولي وهناك مرحلة ثانية متطورة جدا تغطي احتياجات المرضي الصوماليين حيث أن مستشفى الشيخ زايد في المرحلة الثانية يتسع لعدد /200/ سرير وأربع غرف عمليات وعدد كبير من التخصصات الطبية .

وأشار شيخ محمود إلى أن دولة الإمارات بجانب مشاريعها التنموية تدعم البلاد في مجالات الأمن والتعليم والصحة والاقتصاد بالإضافة إلى إعادة الإعمار في كافة الأقاليم الصومالية.

من جهته ثمن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الصومال محمد أحمد العثمان تدشين فخامة رئيس جمهورية حسن شيخ محمود مستشفى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمديرية شنغاني بالعاصمة مقديشو والذي يستقبل من الآن فصاعدا أكثر من 300 مريض يوميا يتلقون العلاج اللازم مجانا وعلى أيدي أطباء واستشاريين إماراتيين بالتعاون مع كوادر صومالية لإيصال العلاج إلى الشعب الصومالي.

وأوضح سعادة محمد أحمد العثمان أن دولة الإمارات تسعى إلى توفير الخدمات الطبية إلى كل المواطنين الصوماليين الأشقاء حيث تواصل بناء عيادات صحية في كل من مدن أفغوي وجوهر ومركه وبيدوا بجنوب ووسط البلاد ويشمل كافة الأقليم الصومالية .

الجدير بالذكر أن إنشاء مستشفى الشيخ زايد جاء ضمن مشروع تطوير جمهورية الصومال تنفذه دولة الإمارات العربية وذلك في إطار التعاون بين جمهوريتي الصومال ودولة والإمارات العربية المتحدة في المجالات المختلفة ومن ضمنها المجال الصحي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى