الدكتور العيبان: حقوق الإنسان في السعودية مكفولة وتستند إلى أحكام الشريعة الإسلامية

الدكتور العيبان: حقوق الإنسان في السعودية مكفولة وتستند إلى أحكام الشريعة الإسلامية

خلال لقائه وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان، أن حماية وحقوق الانسان مكفولة في السعودية وتستند الى أحكام الشريعة الإسلامية.
جاء ذلك خلال لقائه، في مقر الهيئة بالرياض، وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي، مثمناً هذه الزيارة التي تفتح آفاق تعاون بناء وتتيح الفرصة أمام الوفد للاطلاع على ما يتحقق على أرض الواقع من تنمية وتطور.
واستعرض الدكتور العيبان، جانباً من أنظمة السعودية التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والشاملة وبما يحقق حماية وتعزيز حقوق الإنسان، مؤكداً على أن حقوق الإنسان في المملكة مكفولة للمواطن والمقيم على حدٍ سواء، مبيناً أن المملكة تستند في نظامها الأساس إلى أحكام الشريعة الإسلامية الغراء، حيث أنها قد كفلت تحقيق العدالة وحفظت الحقوق للجميع.
وأشار رئيس هيئة حقوق الإنشان، إلى جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ، في محاربة الإرهاب وما تقوم به من جهود على كافة الأصعدة في هذا المجال. كما تطرق إلى الجهود الإنسانية التي تقوم بها السعودية لمساعدة الدول في المنطقة، خصوصاً التي تمر بظروف أمنية واقتصادية.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون التي تربط البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها خصوصاً في مجال حقوق الإنسان، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، اضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى