الداخلية الإماراتية تدعو للالتزام بقواعد المرور تجنباً للخسائر في العيد

دعت وزارة الداخلية الإماراتية، قائدي المركبات إلى التقيد التام بقواعد وأنظمة السير والمرور، والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق، ليجنبوا أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي، أهمية الالتزام بتعليمات المرور، خاصة في المراكز والأسواق التجارية والقيادة بحرص وتأنٍ في هذه الأماكن، وترك مسافة كافية بين المركبات وعدم عرقلة حركة المرور نتيجة الوقوف الخاطئ في المواقف العامة، أو إيقاف المركبة في المواقف بطريقة غير صحيحة، وعدم استخدام المواقف المخصصة لذوي الإعاقة أوالدفاع المدني أو الإسعاف والإنقاذ، حتى لا يؤدي ذلك لعرقلة عملهم في الحالات الطارئة.

وقال إن “إدارات المرور والدوريات في الدولة كثفت دورياتها بمختلف الطرق الخارجية والداخلية تعزيزاً لانسيابية الحركة المرورية، والحد من الزحام والتعامل مع الحالات الطارئة، التي قد تعكر صفو هذه الأيام المباركة”.

الحوادث البسيطة
ودعا العميد الزعابي “سائقي المركبات الذين يتعرضون للحوادث البسيطة، والتي لا ينتج عنها إصابات، إلى إخراج مركباتهم خارج الطريق، وعدم عرقلة حركة السير والمرور على الطرق، والحد من الازدحام المروري، تجسيداً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة لضبط أمن الطرق، وتنفيذاً لتوصية مجلس المرور الاتحادي بمخالفة سائقي المركبات الذين لا يلتزمون بتحريك مركباتهم في الحوادث المرورية البسيطة”.

أنظمة ونصائح
وناشد السائقين ضرورة التقيد بالسرعة المحددة على الطرقات، خصوصاً الخارجية منها حيث يقوم الكثير من المواطنين والمقيمين بالتنزه وزيارة الأهالي والأصدقاء في إمارات الدولة، وأخذ الحيطة والحذر وتوقع أخطاء الآخرين واستخدام حزام الأمان، ومنع جلوس الأطفال ممن هم دون العاشرة في المقاعد الأمامية؛ وإجلاسهم في المقاعد الخلفية حرصاًعلى سلامتهم.

أجهزة الهاتف

وشدد الزعابي، على ضرورة عدم استخدام أجهزة الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة، سواء بالمحادثة أم إرسال الرسائل النصية والدردشة، مشيراً إلى أن “ذلك يعدّ مخالفة قانونية لما يمثله من خطر كبير على حياة السائق والآخرين من مستخدمي الطريق”.

موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى