الحوار الثالث لحقوق الإنسان بين الامارات والاتحاد الأوروبي يعقد في بروكسل

عقدت في بروكسل جلسة الحوار الثالثة لحقوق الإنسان بين دولة الامارات والاتحاد الأوروبي وذلك في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل.

ترأس وفد الدولة سعادة الدكتور عبد الرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية في وزارة الخارجية بحضور سعادة سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية.

وترأس الجانب الاوروبي ستافروس لمبردينيس الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان بحضور جون اورورك مدير قسم شبه الجزيرة العربية وإيران والعراق .

وضم وفد الامارات عددا كبيرا من المسؤولين في الوزارات وجمعيات النفع العام في الدولة فيما ضم الوفد الأوروبي مسؤولين رفيعي المستوى ومختصين في جهاز العمل الخارجي بالمفوضية الأوروبية.

ويهدف الحوار الثنائي بين الجانبين إلى تعميق الفهم واستمرار التواصل ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال حقوق الانسان حيث يساهم في إظهار الصورة المشر فة لدولة الامارات في جميع المجالات.

جدير بالذكر أن هذا الحوار انطلق في اوائل العام الماضي بمبادرة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ونظيرته في الاتحاد الأوروبي السيدة كاثرين اشتون حيث يعقد مرتين كل عام بالتناوب بين أبوظبي وبروكسل.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى