الحكومة الليبية تحظر دخول العمال من بنغلادش

ENN – رويترز – قال متحدث حكومي السبت إن الحكومة الرسمية في ليبيا حظرت دخول العمال القادمين من بنغلادش لأن كثيرا منهم يحاولون السفر إلى أوروبا بطريقة غير مشروعة باستخدام القوارب.

وتحولت ليبيا التي سقطت فريسة العنف وانهيار سلطة الدولة بعد اربع سنوات من الاطاحة بمعمر القذافي إلى مركز رئيسي لمهربي البشر الذين يقومون بتهريب المهاجرين الأفارقة بحرا إلى إيطاليا.

وقال حاتم العريبي المتحدث باسم الحكومة المعترف بها دوليا والتي تتمركز في شرق البلاد منذ أن فقدت السيطرة على العاصمة طرابلس العام الماضي إن عمال بنغلادش سيحظر عليهم دخول ليبيا.

وأضاف العريبي لرويترز إن هؤلاء العمال يأتون للعمل في الشركات الليبية لكن بعد ذلك يسعون للهجرة غيرة الشرعية إلى أوروبا. وتابع
ان الحظر هو جزء من جهود الحكومة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

ولم يقدم العريبي مزيدا من التفاصيل عن الحظر الذي سيطبق فقط على الحدود البرية والموانيء والمطارات الموجودة في شرق ليبيا التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليا.

أما غرب ليبيا نقطة الانطلاق الرئيسية للمهربين الذين يرسلون القوارب المكتظة بالمهاجرين نحو الشواطيء الايطالية فإنه يخضع لسيطرة حكومة منافسة تشكلت بعد استيلاء جماعة مسلحة على طرابلس في أغسطس/آب.

وتقول وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة إن 51 ألف مهاجر دخلوا أوروبا بعد عبور البحر المتوسط حتى الآن هذا العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى