الجواد “نوباس” يتوج بطلا للجولة الثانية لكأس مزرعة الوثبة في بلجيكا.

ENN- وام توج الجواد “نوباس” لبيتر ديكريس بقيادة بي دو كونينك وبإشراف نفس المالك بطلا لسباق الجولة الثانية لكأس الوثبة ستد – كأس الربيع – المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة 1500 متر الذي أقيم أمس بمضمار غلين ببلجيكا بمشاركة 9 خيول.

ويأتي إقامة سباق مزرعة الوثبة تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تماشيا مع استراتيجية المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان والتي تشمل سباقات لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بشقيها للسيدات والفرسان المتدربين “إفهار” والمؤتمر العالمي لخيول السباقات العربية وسباقات القدرة.

وجمع السباق الذي اقيم على المضمار الرملي 9 خيول عربية اصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق حيث يسعى الكل لتسجل اسمه ضمن قائمة الفائزين خاصة ان سباقات مزرعة الوثبة ستد التي تنظم للخيول المبتدئة تشكل فرصة للملاك والمدربين والخيول لتذوق طعم الفوز ومن ثم التوجه للسباقات الكبرى كما حدث لكثير من الخيول ابرزها “اثليت ديل سول”.

وشهد السباق انسحاب الفارسة البلجيكية زوي فاندي فيلدي بطلة الفرسان المبتدئين في وارسو وشارك بدلا عنها الفارس نوربرت جان بيير على صهوة الجواد “نيرو”.

وجاء السباق مثيرا وحافلا بالندية والتكافؤ حيث لم يكن الفارق بين الاول والثاني سوى 0,75 طول وبين الثاني والثالث والرابع سوي عنق عند خط النهاية وما ميز السباق حصول المالك والمدرب بيتر ديكريس على المركزين الاول والثاني.

وتمكن “نوباس دي اي” البالغ من العمر اربع سنوات والمنحدر من نسل “ارسلان” من خطف اللقب من المهرة “هانيا دي اي” البالغة من العمر ثلاث سنوات والمنحدرة من نسل “مجد العرب” وقادتها الفارسة جانيت مارين.. فيما جاء في المركز الثالث “نيرو” لجوهان فرستربين وباشراف نفس المالك وبقيادة نوربرت جان بيير.. فيما جاء في المركز الرابع “اينهوا بيل ادينوت” لاكليبس ستال وبإشراف اف ويسماير وبقيادة فابيان ويسماير.

وكانت الفرس “فريدة” لمحمد النجيفي وبإشراف المدربة دي دينبيرج وبقيادة الفارس سليمانز كوين نالت لقب الجولة الأولى من سباق كأس الوثبة ستد لمسافة 1500 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 4 الاف يورو والذي أقيم بمضمار غلين وتقام الجولة الثالثة والأخيرة بنفس المضمار يوم 22 سبتمبر القادم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى