“التربية” تستحدث نظاما إلكترونيا لتسليم الامتحانات المركزية للمدارس

دبي/وام/

استحدثت وزارة التربية والتعليم من خلال إدارتي التقويم والامتحانات ونظم المعلومات التعليمية نظاما إلكترونيا فائق المستوى لتسيير أعمال الامتحانات بعيدا عن الشكل التقليدي من خلال استحداث آلية الكترونية لتحميل الاختبار مباشرة لإدارة المدرسة .

وقد أجرت إدارة الامتحانات خلال اليومين الماضيين تجريبا ناجحا للنظام الجديد الذي يتسم بأعلى درجات الدقة والسرية.

وقالت عائشة غانم المري مديرة إدارة التقويم والامتحانات إن النظام الإلكتروني جاء ضمن برامج التطوير التي تنفذها الإدارة في نظم الامتحانات على وجه العموم وأنها استندت في التوجه الجديد إلى الإمكانيات التقنية المميزة المتوفرة في الوزارة والتي تحفظ لأوراق الأسئلة إنسيابيتها ووصولها إلى مقار الامتحانات في الوقت المطلوب وبأعلى درجات الأمان.

وأوضحت أن النظام تم تجريبه خلال الأيام القليلة الماضية بنجاح وأن إدارات المناطق التعليمية تفاعلت معه .. وأن هناك ارتياحا عاما من هذه الخطوة واطمئنانا شديدا على تسيير الامتحانات وفق ما هو مخطط وبما يحقق أعلى درجات الجودة ويخدم مصلحة الطلبة منوهة إلى أن التنفيذ سيشمل في البداية امتحانات صفوف النقل المركزية التي يتم وضع أسئلتها مركزيا من الوزارة .

وذكرت أنه وبالاتفاق والتعاون مع إدارة نظم المعلومات التعليمية تم وضع مجموعة من الآليات المنظمة للامتحانات واستلام أوراق الأسئلة داخل المدارس وفي مقدمتها ارسال الرسائل النصية عبر الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني لجميع الإجراءات الخاصة بالامتحان لمديري المدارس في كل خطوة تنفيذية مما يمكن المدارس من تحميل المستند “ورقة الأسئلة” ليتم حفظه بسرية استعدادا لمرحلة التطبيق.

وأكدت عائشة المري أنه تم التشديد على عدم إجراء عملية تصوير الامتحانات خارج المدرسة وأنه في حالة تعذر تحميل نموذج الامتحان لأي سبب تم تزويد المدرسة بأرقام وجهات للدعم التقني والفني في كل منطقة تعليمية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى