البيئة والمياه تنظم مؤتمر الامارات الثاني للأمن البيولوجي

ENN – تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والتى تترأس للجنة الوطنية للأمن البيولوجي، تنظم الوزارة “مؤتمر الإمارات للأمن البيولوجي” في دورته الثانية تحت شعار “أمن بيولوجي متكامل”، وذلك في الفترة من 28 وحتى 29 أبريل الجاري في فندق بارك حياة بجزيرة السعديات في أبوظبي، بمشاركة واسعة من المنظمات الدولية ووزارات الدولة والهيئات الحكومية والبلديات والجهات المحلية.

يأتي تنظيم وزارة البيئة والمياه للمؤتمر في سياق جهودها لنفيذ استراتيجية الأمن البيولوجي من خلال تعزيز الجاهزية لمواجهة التحديات الناشئة في مجال الأمن البيولوجي، حيث يهدف المؤتمر إلى عرض ومناقشة القضايا والتحديات الناشئة المتعلقة بهذا القطاع.

ويمثّل مؤتمر الإمارات الثاني للأمن البيولوجي منبراً مهماً للحوار وتبادل المعرفة ومنصّة علمية لاستعراض القضايا المتعلقة في مجال الأمن البيولوجي من خلال مناقشة أربع محاور رئيسية تتمثل بالتشريعات و القوانين المتعلقة بالأمن البيولوجي ، و الممارسات الوطنية و الدولية في هذا المجال، إلى جانب القضايا الناشئة عن الأمن البيولوجي، والسلامة والأمن البيولوجي في الحالات الطارئة.

و على هامش المؤتمر سيعقد ورش علمية تسلّط الضوء على إدارة السلامة والأمن البيولوجي في مواجهة حالات تفشي الأوبئة كمرض الإيبولا والإجراءات الخاصة بتطبيق مستويات الأمان بالمختبرات.

ويذكر أن وزارة البيئة والمياه قد نظمت مؤتمر الإمارات الأول للأمن البيولوجي في شهر أبريل من العام الماضي بمشاركة العديد من المنظمات الدولية والاقليمية والسلطات المحلية، والذي جاء تنظيمه بتوصية من اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي على أن يتم عقد هذا المؤتمر بشكل سنوي ولذلك لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي للدولة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى