البيئة والمياه تناقش سبل التعاون مع جمهورية اليابان

ENN

في إطار الجهود المتواصلة لتشجيع الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي

بحث سعادة سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع الموارد المائية بالوكالة في وزارة البيئة والمياه مع وفد من جمهورية اليابان في ديوان الوزارة في دبي، سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تنمية مصائد الأسماك الطبيعية وتطوير صناعة الاستزراع السمكي، حضر اللقاء المهندسة مريم سعيد حارب مدير إدارة المشاريع وصلاح الريسي مدير إدارة الثروة السمكية بالوزارة. ويأتي اللقاء في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة في حماية وتنمية مصائد الاسماك الطبيعية وتشجيع الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي في الدولة.

رحّب سعادة سلطان علوان في بداية اللقاء بالوفد، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون المشترك بين دولة الامارات وجمهورية اليابان في مجال تنمية وحماية الثروة السمكية وتعزيز الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي. وأوضح بأن وزارة البيئة والمياه تحرص الحرص الكامل بوضع أسساً متينة للنهوض بصناعة الاستزراع السمكي لزيادة مساهمتها في الإنتاج الوطني حيث توّجت الجهود المبذولة بهذا المجال بنجاح معرض ومنتدى أكوا لشرق الذي عقد الأسبوع الماضي والذي يعدّ خطوة استراتيجية ضخمة تعزز أواصر التعاون مع المستثمرين والمهتمين بالاستزراع السمكي من دول مختلفة.

وتمّ خلال اللقاء التطرق الى الوضع الحالي لقطاع الثروة السمكية في دولة الإمارات وعرض جهود وزارة البيئة والمياه  في مجال تطوير صناعة الاستزراع السمكي، إضافة الى عرض الأبحاث البحرية التي تقوم بها الوزارة وامكانية تبادل الخبرات بين البلدين  في مجال البحوث والدراسات البحرية. في الوقت الذي أبدى فيه الوفد الياباني استعداده و حرصه على تقديم كل خبراتهم للوزارة  و المساهمة في المشاريع المستقبلية التي تخدم القطاع السمكي في الدولة.

وفي ختام اللقاء توجه الوفد الياباني بالشكر والتقدير لوزارة البيئة والمياه على ترحيبها وفتح آفاق التعاون بين الطرفين،  مشيداً بالنجاح الذي حظي به معرض ومنتدى أكوا الشرق الأوسط  ومؤكداً أن ذلك يعزز التعاون القائم بين دولة الامارات وجمهورية اليابان.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى