البيئة والمياه تبحث سبل التعاون مع باكستان

خاص اخبار الامارات

بحث سعادة المهندس سيف الشرع وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية بمكتبه في ديوان الوزارة بدبي، مع سعادة آصف درانيسفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى الدولة والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الزراعية والحيوانية.

رحب وكيل الوزارة المساعد للشئون الزراعية والحيوانية في بداية اللقاء بالسفير الباكستاني، مؤكداً أهمية تنمية العلاقات بين الجانبين خاصة في مجال الثروة الزراعية والحيوانية، وتسهيل تبادل المنتجات الزراعية والحيوانية بما يتوافق مع أنظمة الحجر الزراعي والحيواني المعمول بها، ويأتي ذلك ضمن مسؤولية الوزارة في إصدار القرارات المتعلقة باستيراد وتصدير الإرساليات الزراعية والحيوانية والسمكية وتنفيذ تلك القرارات وعمل جميع الإجراءات التي تحقق التوجه الاستراتيجي للوزارة في الوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية والمعدية.

تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة مجالات التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التطرق إلى موضوع إمكانية تصدير الدواجن الحية من باكستان للدولة، والمتطلبات اللازم استيفائها للتمكن من تصديرها، حيث أكد الشرع حرص الوزارة على تنمية العلاقات التجارية بين البلدين، وتذليل العقبات التي تعترضها. مشيراً إلى دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الأمن الغذائي العالمي من خلال عمليات التصدير وإعادة التصدير للمواد والمنتجات الغذائية إلى باقي دول العالم، وذلك لتميز البنية التحتية في الدولة وما توفره من خطوط وشبكات نقل مع مختلف دول العالم، بالإضافة إلى ثقة هذه الدول بسلامة الإجراءات والأنظمة المتبعة في الدولة والمتعلقة بالتدقيق والتفتيش على المنشآت الغذائية.

من جانبه أشار سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى الدولة أن باكستان تمتلك ثروة حيوانية وزراعية كبيرة، مؤكداً حرص بلاده على تنمية التجارة بين البلدين خاصة في المجال الزراعي والحيواني،  كما أشاد سعادة آصف درآني بقرار الوزارة لرفع الحظر عن استيراد بيض المائدة من باكستان،  الأمر الذي من شأنه رفع نسبة التبادل التجاري، والإسهام في إنعاش الوضع الاقتصادي في باكستان.

وفي ختام الاجتماع توجه السفير الباكستاني بالشكر لوزارة البيئة والمياه على الجهود التي تبذلها حيال تحقيق الأمن والسلامة الغذائية، والتي انعكست على مستوى الإجراءات والمعايير التي يتم اتخاذها في الدولة، كما وجّه سعادة دراني دعوة لسعادة الشرع لزيارة جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك للاطلاع على الوضع الصحي للثروة الحيوانية والنباتية والاجراءات المتبعة في باكستان. وأهدى وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية نسخه من كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله (ومضات من فكر).

حضر الاجتماع من الجانب الباكستاني سعادة جافيد جليل ختك قنصل عام باكستان في دبي، والسيد حبيب أحمد الملحق التجاري في السفارة الباكستانية لدى الدولة، والدكتور سعيد قادر الملحق التجاري بالقنصلية العامة الباكستانية في دبي، ومن جانب الوزارة المهندسة آسيا الرئيسي مدير إدارة سلامة الأغذية، وعدد من المسؤولين والاطباء البيطرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى