الامارات تشارك في أعمال اللجنة الوزارية لسلامة الأغذية بالدوحة

الدوحة -ENN-ترأس معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه الوفد المشارك في الاجتماع الثاني للجنة الوزارية لسلامة الأغذية لدول مجلس التعاون، والذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة.
ويأتي انعقاد الاجتماع لتعزيز الجهود المشتركة، وترسيخ علاقات التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تطوير النظم والإجراءات المتعلقة بسلامة الأغذية بدول المجلس.
ناقش الاجتماع العديد من المحاور الهامة في مقدمتها اللائحة التنفيذية للقانون (النظام) الموحد للغذاء لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإعداد وتطوير سياسة موحدة لسلامة الغذاء على مستوى دول المجلس، واللائحة التنظيمية لنظام الإنذار السريع للغذاء والأعلاف (GCC-RASFF).
واستعرض الاجتماع كذلك إنشاء وحدة خاصة لتقييم المخاطر الغذائية، ودراسة حظر مشروبات الطاقة أو تقييد تسويقها، بالإضافة إلى مناقشة السماح للجنة سلامة الأغذية بإنشاء فرق عمل مؤقتة، وتطبيق الدليل الخليجي الموحد للرقابة على الأغذية المستوردة عبر منافذ دول المجلس.
يذكر أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بشكل دوري تبحث خلاله ما يتعلق بقوانين وتشريعات وأنظمة سلامة الغذاء وللخروج بمرئيات مشتركة وموحدة بين دول المجلس.
ضم وفد الدولة المشارك في الاجتماع سعادة المهندس سيف محمد الشرع وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية رئيس اللجنة الوطنية لسلامة الأغذية وآسيا الرئيسي مدير إدارة سلامة الأغذية بالوزارة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى