الامارات تستضيف “منتدى الرائدات وسيدات الأعمال” العالمي في دبي تحت رعاية وزارة الاقتصاد 19 نوفمبر

أعلنت “نسيبا” ـ الشركة الفرنسية المختصة في تسهيل عقد صفقات الأعمال التي تتواجد في مدن رئيسة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ـ في دبي اليوم إطلاق النسخة العالمية الـ /16/ من منتدى الرائدات وسيدات الأعمال في دبي الذي سينعقد في /19/ من نوفمبر المقبل تحت رعاية وزارة الاقتصاد.

 
ويشارك في المنتدى ـ الذي يمتد يومين ـ حشد من رواد الأعمال وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم لبحث القضايا المتعلقة بدور المرأة في القيادة وتمكينها.
 
وتركز النسخة الحالية من المنتدى في المقام الأول على المساواة بين الجنسين في عالم الأعمال فضلا عن تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال دعم ريادة الأعمال النسائية.
 
وتحت العنوان العريض للمساواة بين الجنسين تشمل الموضوعات التي سيتم التركيز عليها في المنتدى “الاقتصاد وسيدات الأعمال” واستراتيجيات التنوع والإشراك ودور سيدات الأعمال في تشكيل مستقبل الاستثمارات.
 
وسيتناول المنتدى دور سيدات الأعمال في حوكمة الشركات والتحديات التي تواجهها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فضلا عن دور وسائل الإعلام في تعزيز مكانة المرأة في مجالات الأعمال والسياسة والقيادة.
 
ويسلط المنتدى الضوء كذلك على الفرص التجارية والاستثمارية المحتملة إلى جانب استكشاف إمكانيات الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة كما يستكشف المنتدى الدور المهم للرجل كرائد للتغيير.
 
وقالت هند يوسف اليوحة مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في وزارة الاقتصاد في مؤتمر صحافي عقدته شركة “نسيبا” إن اختيار دولة الإمارات لإقامة هذا الحدث العالمي يعد شهادة أخرى على ثقافتها والتقدم اللافت الذي تشهده في شتى المجالات لا سيما ما يتعلق بتمكين المرأة.
 
وأكدت أن المرأة كانت على الدوام في طليعة مسيرة التقدم والازدهار بدولة الإمارات في المجالات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية وأصبحت اليوم تحظى بمكانة مرموقة بين أهم رواد الأعمال وقادة الفكر في البلاد.
 
وأوضحت اليوحة أن دور المرأة الإماراتية شهد تطورا مستمرا حيث باتت تعتلي أرقى المراتب الوزارية والاتحادية والقضائية والتنفيذية والإدارية في مختلف القطاعات كماحصلت على جوائز عالمية في مجال الرياضة.
 
ونوهت بأن الإمارات بات ينظر إليها كدولة رائدة في مجال حقوق المرأة في العالم العربي بأكمله لذلك كان لزاما على وزارة الاقتصاد تقديم كل الدعم اللازم لهذا المنتدى الاقتصادي المهم.
 
وسيشهد الحدث جلسات نقاش وبرامج حوارية وإلقاء لكلمات رئيسة بالإضافة إلى حفل لتوزيع جوائز لتكريم الأفراد والمؤسسات ممن حققوا إنجازات ساهمت في تمكين المرأة كما سيتيح المنتدى للمشاركين فرص التواصل وعقد اجتماعات عمل مفتوحة.
 
وأكدت “صوفي لو راي” الرئيس التنفيذي لشركة نسيبا خلال المؤتمر الصحافي إن مشاركة المرأة أضفت زخما أكبر على مسيرة التنمية الاقتصادي وطنيا وعالميا إلا أن التفاوت بين الجنسين لا يزال يشكل تحديا للإنتاجية في الاقتصاد الجزئي أو الكلي على حد سواء.
 
ولفتت إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل ما نسبته /95/ في المائة من شركات القطاع الخاص إلا أن نسبة السيدات من أصحاب المشاريع في المنطقة لا تزال ضئيلة لا تتجاوز /5ر2/ في المائة // وهذه مسألة تستحق تدابير عاجلة .
 
وأكدت “لو راي” تطلع دولة الإمارات استنادا إلى ريادتها في مجال التغيير لأن تكون دائما سباقة على صعيد المساواة بين الجنسين من خلال تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المنطقة.
 
وأفادت بأن المنتدى يهدف إلى إشراك بعض من أفضل العقول في العالم لتعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل وكذلك توليد الأفكار والمنصات التي تساعد على تمكين المرأة في المجالات التعليمية والمهنية والتجارية.
 
وتوقعت “لو راي” أن يساهم المنتدى في فتح قنوات جديدة من الفرص الاقتصادية للمرأة لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لم يتم استغلال الإمكانيات المتاحة حتى الآن.
وام
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى