الاكوادور تنفرد بالصدارة.. كولومبيا وتشيلي «حبايب»

انفردت الاكوادور بصدارة ترتيب تصفيات قارة اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 بفوزها على الاوروغواي 2-1 في كيتو ضمن منافسات الجولة الثالثة. والفوز هو الثالث للاكوادور منذ انطلاق التصفيات فانفردت بالصدارة بتسع نقاط.

ووجد منتخب الاوروغواي الذي استمر غياب هدافه لويس سواريز عن صفوفه لإيقافه 8 مباريات رسمية اثر قيامه بعض مدافع منتخب ايطاليا جورجيو كييليني في مونديال البرازيل، صعوبة في احتواء هجمات الاكوادور المتواصلة واستقبلت شباكه هدفا اول سجله فيليبي كاسييدو عندما تابع كرة عرضية من زميله خوان باريديس داخل الشباك من مسافة قريبة (23).

لكن الاوروغواي نجحت في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة رأسية لمهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني الذي ارتقى لركلة حرة انبرى لها نيكولاس لويديرو (49). بيد ان الكلمة الاخيرة كانت لأصحاب الارض بواسطة فديل مارتينيز (59).

كولومبيا تعود بنقطة ثمينة من تشيلي

انتزعت كولومبيا نقطة ثمينة من تشيلي في عقر دار الاخيرة في سانتياغو بتعادلها معها 1-1 لتحرمها من تحقيق فوزها الثالث على التوالي.

وسجل ارتورو فيدال هدف تشيلي بطلة اميركا الجنوبية في البطولة التي استضافتها على ارضها في يوليو الماضي (44)، قبل ان يدرك نجم ريال مدريد خاميس رودريغيز (67) التعادل لكولومبيا. ورفعت تشيلي رصيدها الى 7 نقاط وكولومبيا الى 4. وحقق المنتخب البوليفي فوزه الاول عندما سحق ضيفه الفنزويلي 4-2 في لاباز.

وتقدمت بوليفيا بهدفين سريعين عبر رودريغو رامالو (19) وخوان كارلوس ارتشي (23 من ركلة جزاء)، وقلصت فنزويلا الفارق عبر ماريو روندون (32)، قبل ان يعيد رامالو الفارق الى سابق عهده في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول. وعززت بوليفيا تقدمها مطلع الشوط الثاني بالهدف الرابع وحمل توقيع رودي كاردوزو فرنانديز (49)، وقلصه ريشار بلانكو بعد 6 دقائق.

وهو الفوز الاول لبوليفيا بعد خسارتين متتاليتين امام ضيفتها الاوروغواي ومضيفتها الاكوادور بنتيجة واحدة 0-2، فيما منيت فنزويلا بالخسارة الثالثة على التوالي بعد سقوطها امام ضيفتها الپاراغواي 0-1 ومضيفتها البرازيل 1-3.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الانباء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى