الاعلان عن تشكيلة النجوم العالميين المشاركين في بطولة مبادلة العالمية للتنس

أعلنت اليوم شركة “فلاش للترفيه” عن تشكيلة النجوم المشاركين في “بطولة مبادلة العالمية للتنس” التي تقام في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي من 1 الى 3 يناير المقبل برعاية رسمية من شركة مبادلة للتنمية /مبادلة/ .

ومن المتوقع أن يشارك في هذه البطولة ستة من ألمع نجوم التنس في العالم بالإضافة إلى نخبة من أفضل اللاعبين المحترفين في العالم .

فقد أكد كل من اللاعب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ورافاييل نادال المصنف الثالث عالميا مشاركتهما في بطولة مبادلة العالمية للتنس في مرحلة مبكرة من هذا الصيف وانضما بذلك إلى ستانيسلاس فافرينكا حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وأندي موراي حامل اللقب الرئيسي لمرتين.

واكتملت تشكيلة النجوم المشاركين في بطولة التنس بانضمام النجم الجماهيري واللاعب المصنف الثاني عشر عالميا جو ويلفريد تسونغا.

ويعود هذا البطل الفرنسي للمشاركة من جديد إلى جانب مواطنه جايل مونفيس الذي يعد واحدا من ألمع النجوم في رياضة التنس.

فبعد أن اختتم تسونغا ومونفيس عاما ناجحا تمكنا خلاله من قيادة المنتخب الفرنسي نحو نهائي كأس ديفيز من المتوقع أن يبذل هذا الثنائي أداء لافتا خلال بطولة مبادلة العالمية للتنس في مدينة زايد الرياضية بغية إحراز لقب جديد يضاف إلى سجلهما الخاص كأفضل لاعبي تنس في العالم.

ومع تنظيم “بطولة مبادلة العالمية للتنس” للعام السابع تشتد المنافسة لانتزاع لقب البطولة لهذا العام بين حاملي اللقب في بطولات السنوات الثلاث الماضية.. ومن أبرز المواهب المنافسة في بطولة هذا العام اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا والمدافع عن اللقب نوفاك ديوكوفيتش والذي توج في بطولة 2013 وأصبح بذلك أول لاعب يحرز اللقب لثلاث مرات وهو يسعى حاليا لاستعادة اللقب.

كما يبرز اللاعب المتألق رافاييل نادال الذي أحرز لقب بطولة ويمبلدون ومهد لنفسه الطريق لانتزاع نجاح إضافي في بطولة أبوظبي..

وبإحرازه 14 لقبا رئيسيا وتتويجه بلقب البطولة الفرنسية المفتوحة للتنس يبرز نادال كأقوى المنافسين لانتزاع اللقب من ديوكوفيتش على أرض العاصمة الإماراتية التي ستشهد احتدام المنافسة بين هذين النجمين.

وينتهز اللاعب المصنف الثاني عشر عالميا جو ويلفريد تسونغا فرصة المشاركة في هذا الحدث لتسجيل بداية موفقة له في هذا الموسم الجديد.

وقال البطل الفرنسي : ” أنتظر بفارغ الصبر عودتي إلى أبوظبي إذ تشكل بطولة مبادلة العالمية للتنس بالنسبة لي انطلاقة مثالية في هذا العام فهي تتيح لي خوض المنافسة الشرسة ناهيك عن قضاء وقت ممتع مع المهتمين برياضة التنس من أفراد المجتمع خارج إطار ملعب التنس.. ولا شك أن لقاء المشجعين وتوقيع الصور لهم وتدريب اللاعبين الشباب أمور لا يسعنا القيام بها أثناء خوض البطولات الرئيسية بالرغم من أنها تضفي الكثير من المتعة الهادفة على عملنا هذا ” .

وسيشهد شهر يناير 2015 زيارة النجم الفرنسي جايل مونفيس للعاصمة أبوظبي وهذه هي المرة الثانية له في أبوظبي بعد أن شارك في البطولة للمرة الأولى قبل ثلاث سنوات.. ويسعى هذا اللاعب البالغ من العمر 28 عاما إلى إحراز نجاح إضافي خلال بطولة 2015 ويدرك تماما الفرصة الكبرى التي تتاح له من خلال المشاركة في بطولة أبوظبي. وعن مشاركته في هذه البطولة.

وقال مونفيس : ” أشعر بالسعادة حقا لانضمامي إلى تشكيلة اللاعبين والمشاركة مجددا في دورة هذا العام.. اللاعبون جميعهم يتحدثون عن أبوظبي التي باتت تشكل جزءا رئيسيا من قائمة الجولات قبيل انطلاق الموسم.. أدرك تماما أهمية إحرازي نجاحا جديدا في بداية هذا العام فهو وقت مثالي لخوض منافسات عديدة ذات مستوى عال وهذا ما أنتظره بفارغ الصبر”.

**********———-********** وتم اليوم الكشف عن التشكيلة الكاملة للاعبين المشاركين أثناء المؤتمر الصحفي في أبوظبي بحضور بات كاش اسطورة رياضة التنس وحامل اللقب الأسبق في بطولة “جراند سلام”.

وفي كلمته أثناء المؤتمر قال بات : ” يسهل على الجميع معرفة الأسباب التي تشجع ألمع النجوم على العودة إلى مدينة أبوظبي عاما بعد عام فهي توفر لهم بيئة لا مثيل لها في هذا الوقت من كل عام يستعد الجميع للاحتفاء بهذا الحدث وتلعب الجماهير دورا رائعا في توفير بيئة مثالية بما تملكه من حماس منقطع النظير ولا شك أن هذا الحماس ينبع من خلال تفاعلهم مع اللاعبين إذ تتيح لهم بطولة مبادلة العالمية للتنس فرصة لا مثيل لها للقاء ألمع النجوم الرياضيين ” .

وأضاف : ” أشعر بالسعادة حقا إزاء مشاركتي المستمرة في تطوير هذه الرياضة في المنطقة والمساهمة في إلهام جيل جديد من النجوم من خلال برامج بطولة المجتمع.. أحب ممارسة هذا العمل وأعتقد أن الحظ قد وقف إلى جانبي وأتاح لي فرصة مشاركة خبرتي عبر أكاديمية التنس الخاصة بي في وطني الأم في كل من لندن وأستراليا وكل ما أرجوه الآن هو أن أتمكن أيضا من الاستمرار في خدمة هذه المنطقة بشكل إيجابي” .

وبصفته سفيرا لبطولة مبادلة العالمية للتنس أطلق كاش أيضا برامج بطولة المجتمع ومخيم التنس بمشاركة عدد من طلاب المدارس إلى جانب مدرسي التربية الرياضية من 20 مدرسة مختلفة.

كانت ” مبادلة ” قد أطلقت كلا من برنامج “مبادلة للتنس في المدارس” و”كأس مبادلة للمجتمع” بهدف الترويج لرياضة التنس في دولة الإمارات العربية المتحدة.. ويعود برنامج “مبادلة للتنس في المدارس” في العام 2014 بحلته الجديدة وللمرة الأولى سيستمر طيلة العام الدراسي من أكتوبر 2014 وحتى مايو 2015.. وبعد أن أسهم هذا البرنامج بانضمام آلاف الأطفال في الإمارات إلى رياضة التنس يتيح برنامج “مبادلة للتنس في المدارس” للمواهب الإماراتية الشابة فرصة التدرب على هذه الرياضة وكذلك تشجيع الجيل التالي على اتباع نمط حياة صحي من خلال توفير المعدات الخاصة بالتنس وإقامة حصص تدريبية في 20 مدرسة في أنحاء إمارة أبوظبي.

ومن المنتظر أن يشهد هذا العام استمرار تطوير رياضة التنس بين الطلاب الإماراتيين الأطفال الذين سيحظون بفرص مميزة للتدريب وصقل مهاراتهم إذ سيقوم عدد من أمهر المدربين في الإمارات بزيارة كل مدرسة أربع مرات سنويا.. وعند الوصول إلى المرحلة الختامية من البرنامج ستتم دعوة 40 طالبا.. اثنان من كل مدرسة مشاركة بالبرنامج لاستعراض مهاراتهم التي اكتسبوها حديثا خلال بطولة مبادلة العالمية للتنس.

ويعود كأس مبادلة للمجتمع في هذا العام ليتيح لجميع المشجعين وعلى اختلاف أعمارهم فرصة ثمينة للفوز بمقاعد حصرية في مخيم التنس مع أحد النجوم خلال بطولة مبادلة العالمية للتنس.. وعقب النجاح الكبير الذي حققه في العام الماضي سيشهد كأس مبادلة للمجتمع هذا العام عودة المباراة النهائية داخل الإمارات والتي تجمع بين الفائزين في إمارة أبوظبي مع الفائزين في إمارة دبي خلال بطولة مبادلة العالمية للتنس في يناير 2015.

و قالت نادين صالح حسن رئيس قسم الشراكات والتنمية الاجتماعية في شركة “مبادلة” الراعي الرسمي للبطولة يسعدنا أن نعلن عن التشكيلة الخاصة ببطولة مبادلة العالمية للتنس التي تشهد عودة ألمع نجوم العالم في لعبة التنس إلى أبوظبي وبما أننا نؤمن بأن الشباب هم أهم عناصر التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة فإننا نأمل أن تشكل هذه النخبة من ألمع نجوم التنس في العالم إلى جانب برامجنا المجتمعية حافزا ملهما لجيل الشباب الإماراتي لاتباع نمط حياة صحي ونشط.

 

وام

شاهد أيضاً