الاتحاد النسائي ينظم ندوة “صحتك تحت المجهر”

نظم الإتحاد النسائي العام بالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية اليوم ندوة تحت شعار ” صحتك تحت المجهر” وذلك ضمن الحملة الصحية الإعلامية للمرأة 2014 والتي أطلقها الاتحاد تزامنا مع يوم الصحة العالمي 2014 .

وأقيمت الندوة بالمقر الرئيسي للاتحاد النسائي في أبوظبي وأعدتها وقدمتها نسرين حسن المرزوقي من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بإدارة الاتصال وخدمة المجتمع في قسم التوعية والتعليم وبحضور عدد كبير من موظفات الاتحاد النسائي العام.

وتطرقت المرزوقي خلال الندوة إلى أهم القواعد الأساسية للتخزين الفعال في المطبخ وكيفية ترتيب وتنظيف الثلاجة وكيفية التعامل مع الأطعمة المجمدة والساخنة خاصة خلال شهر رمضان المبارك والأيام الأخرى.

وأشارت إلى عدد من القواعد في هذا الشأن من أهمها ” التسوق بإتزان والشراء حسب الحاجة فقط” والتأكد من البطاقة الغذائية ومعلوماتها من حيث تاريخ الصلاحية والانتهاء لتفادي إنتهاء فترة الصلاحية .. كما يساعد على القيام بعملية التدوير” وكذلك ” التأكد من حرارة الثلاجات وأن تكون أقل من 5 درجات مئوية والفريزرات أقل من -18 مئوية وعدم تكديس الأغذية إضافة الى وجوب ” الفصل بين الأغذية المطبوخة وغير المطبوخة” و” المحافظة على المنتجات في العبوات الأصلية المعبأة بها ونقل المنتج الغذائي الى عبوات زجاجية أو بلاستيكية محكمة الغلق” .

ونوهت إلى ضرورة أن تكون “بيئة غرفة التخزين على درجة 20 مئوية بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة وأن تكون رطوبة غرفة التخزين المثالية 15 بالمائة أو أقل” .. وشددت على “نظافة غرفة التخزين” فالرطوبة تهيئ بيئة مناسبة لانتشار وتكاثر الحشرات ويجب إصلاح الشقوق والفواصل في الحائط و الأرضيات لتفادي تجمع الحشرات و القوارض بها ويجب استخدام المصائد ان لزم الأمر.

وقالت إن من أهم التجهيزات المطبخية للحفاظ على الاغذية سليمة وطازجة هو ترتيب الثلاجة وتخزين الأكل بالطريقة التي تعمل على حفظ جودة هذه الاطعمة وأن يتم إجراء تنظيف شامل للثلاجة وغيرها من النصائح المنزلية.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى