الإمارات وغويانا تبحثان آفاق التعاون المشترك في الطيران المدني

زار وفد من دولة الإمارات برئاسة سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني يرافقه ممثلو دوائر الطيران المدني المحلية وممثلو شركات الطيران .. جمهورية غويانا التي تقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية وذلك لعقد جولة من مباحثات النقل الجوي بين البلدين وتوقيع اتفاقية نقل جوي جديدة على مبدأ الاجواء المفتوحة .

وناقش وفدا البلدين موضوعات النقل الجوي على مدي يومين متتاليين وتم توقيع اتفاقية لخدمات النقل الجوي بين البلدين.

وإطلع الوفد على الفرص الاستثمارية المتوفرة في جمهورية غويانا وخطط الانفتاح التي تقوم بها حكومتها لجذب الاستثمارات الخارجية وقوانين الاستثمار.

وقال سعادة سيف محمد السويدي إنه من منطلق استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني لتوسيع قاعدة اتفاقيات النقل الجوي لخدمة ناقلاتنا الوطنية وزيادة التبادل التجاري والتواصل بين الشعوب فإن الهيئة وبمشاركة الحكومات المحلية وشركات الطيران تسعى دائما إلى زيادة عدد الإتفاقيات وتطويرها بشكل مستمر مع دول العالم المختلفة نظرا لما تشهده دولة الامارات من إنفتاح إقتصادي على دول العالم المختلفة.

وأوضحت ليلى علي بن حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي تلوح في الأفق لكلا البلدين جراء هذا التعاون.

وأضافت أنه بهذه الاتفاقية يفوق عدد إتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعت عليها الهيئة العامة للطيران المدني 160 من بينها 114 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة .. وستستمر الهيئة العامة للطيران المدني بإبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة لتوسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية مثل طيران الإمارات والاتحاد والعربية للطيران وفلاي دبي مما يفيد الناقلات الوطنية ورجال الأعمال والشركات التجارية والسياح ويعزز خدمات النقل الجوي ويشجع المنافسة الحرة في الأسعار من قبل شركات الطيران مع الحفاظ على سلامة وأمن الطيران.

وام

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى