# /الإمارات عضواً في “تأسيسية رائدات السلام” لتوعية المجتمع ورسم خارطة الطريق لإشراك المرأة في صناعة السلام

اي ان ان / عبدالرحمن نقي / الكويت : انتخبت سعادة منى سعيد ناصر المنصوري رئيسة الجمعية الخليجية للإعاقة عضوا في الهيئة التأسيسية لمبادرة رائدات السلام تقديرا لجهودها الرائدة في دعم جهود المرأة خليجيا وعربيا وعالميا .
وأثنت الاستاذة فاطمه راشد العقروقة رئيسة المبادرة على جهود الاماراتية منى المنصوري في مواكبة اهداف المبادرة وتحقيق اهدافها ورؤيتها ورسالتها .
وقد استضافت الجمعية الكويتية لحقوق الانسان أمس الاجتماع الموسع للهيئة التأسيسية للمبادرة الذي اعتمد النظام الاساسي لها والاتفاق على مضامينها مع اجراء بعض التعديلات وانتخاب هيئتها الإدارية.
ودعت سعادة منى سعيد ناصر المنصوري رئيسة الجمعية الخليجية للإعاقة الى ضرورة دعم المبادرات التي تعمل على تعزيز قيم السلام والتسامح في المجتمع والمنطقة.
وذكرت المنصوري ان اطلاق مبادرة رائدات السلام انجاز مهم في مسيرة المرأة العربية لا سيما في المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب ان يكون للمرأة دور اكبر في حفظ امن واستقرار المجتمع.
واوضحت المنصوري ان مبادرة رائدات السلام هي مبادرة نسائية تطوعية انطلقت من الكويت تقودها مجموعه من الناشطات المشاركات في الدورة التدريبية “حول قرار مجلس الآمن 1325 ودور النساء في تحقيق السلام “.
واشارت سعادة منى سعيد ناصر المنصوري رئيسة الجمعية الخليجية للإعاقة ان المبادرة تأتي تلبية لحاجة المجتمع إلى دعم إشراك المرآة في تحقيق السلام من خلال التوعية بأهمية قرار مجلس الآمن 1325 وكذلك تقديم خدمات الاستشارات والدراسات والأبحاث وبناء القدرات الملبية لاحتياجاتها وبما يعزز من دورها الفعال في خدمه المجتمع.
وذكرت المنصوري ان المبادرة سوف تسعى الى إحداث التغير الإيجابي والبناء في البيئة المعرفية للمجتمع حول إشراك المرأة في صناعة السلام وتوعية المجتمع بأهمية قرار مجلس الآمن
1325 ودوره في أشراك المرأة في حفظ السلام، والارتقاء بمهارات وقدرات المرآة في بناء السلام وتزويدها بالتقنيات والوسائل الحديثة وبما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة وتوفير كافة انواع الدعم اللازم لها.
كما تهدف الى تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المرأة في مسيرة السلام في المنطقة وتحفيزها لمواصلة دورها الرائد في حفظ امن واستقرار المجتمع والمنطقة، والمساهمة في خلق ثقافة مجتمعية مساندة لدور المرآة في بناء السلام.
وأشارت المنصوري الى ان رسالة المبادرة تتمثل في رسم خارطة الطريق لإشراك المرأة في صناعة السلام تبدأ من الأسرة وتنتهي بصناع القرار من خلال التوعية والتمكين وبناء القدرات باتجاه يساهم في إبراز دورها الريادي في المجتمع.
واكدت المنصوري الى ان المبادرة لديها الكثير من الوسائل التي سيعمل بها لعل من ابرزها تنفيذ الحملات التوعوية التي تعمل على رفع الوعي المجتمعي بأهمية قرار مجلس الأمن 1325 ، وإطلاق مجلة إلكترونية ومطبوعة تعمل على تحقيق أهداف المبادرة ، اضافة الى انشاء موقع الكتروني يحتوي مكتبة متخصصة تهتم بنشر الإنجازات التي حققتها المرأة في مسيرة السلام في المنطقة في حماية السلام.
كما دعت سعادة منى سعيد ناصر المنصوري رئيسة الجمعية الخليجية للإعاقة النساء والمهتمات الى الانضمام الى المبادرة والقيام دور اساسي في بناء السلام.
وتقدمت المنصوري بالشكر والتقدير الى مجلس ادارة الجمعية الكويتية لحقوق الانسان لدعمهم اللامحدود للمبادرة وكذلك للهيئة الاستشارية للمبادرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى