الإمارات دبي الوطني ‘ريت’ تعلن عن نتائج صافي قيمة الأصول للنصف الأول من العام حتى 30 سبتمبر 2022

الجمعة، ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢ – ٩:٢٦ م


دبي في 25 نوفمبر /وام/ أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني “ريت” (الإمارات دبي الوطني ريت أو الـ “صندوق”)، وهي صندوق استثمار عقاري يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، عن صافي قيمة أصولها حتى 30 سبتمبر 2022، مما يعكس تحسناً متواصلاً لتصل قيمة الأصول إلى 172 مليون دولار (0.69 دولار أمريكي للسهم الواحد) مرتفعة من 166 مليون دولار و 164 مليون دولار في الربعين السابقين من العام الماضي حتى 30 سبتمبر 2021.

كما ارتفعت قيمة المحفظة العقارية للشركة بمقدار 4.7 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع السابق لتصل إلى 362 مليون دولار أمريكي، مدفوعة بالتحسن على مستوى المحفظة في معدلات الإشغال التي وصلت إلى 84٪ مقارنة بـ 75٪ في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفضل الزخم المستمر في نشاط التأجير الذي يأتي بالتزامن مع النمو القوي الذي يشهده سوق العقارات.

وبفضل الانتعاش الحاصل في إيجارات المكاتب، حقق برج الثريا 1، أحد الأصول الرئيسية لشركة الإمارات دبي الوطني “ريت” في مدينة دبي للإعلام معدل إشغال بنسبة 50٪، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التجديد الرئيسية في مارس 2022. بالإضافة إلى ذلك، حقق برج ضمان، ثالث أكبر الأصول التابعة لـ “ريت” من حيث القيمة في مركز دبي المالي العالمي، نسبة إشغال بلغت 80%، مما يمثل علامة فارقة أخرى كأعلى نسبة إشغال حققتها هذه الأصول منذ الاستحواذ عليها في عام 2015.

وحققت الإمارات دبي الوطني “ريت” إجمالي دخل إيجاري قوي بلغ 15 مليون دولار ، بزيادة 0.7٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، مع تحسن الإشغال على الرغم من انخفاض الإيجار لمبنى السكن الطلابي “يونينست” نظراً لتبعات فترة جائحة فيروس كورونا فيما بلغ المتوسط المرجح لمدة الإيجار غير المنتهية (“WAULT”) 4.13 سنة للمحفظة، في حين لا تزال نسبة القرض إلى القيمة (“LTV”) مستقرة عند 54٪.

وشهدت نفقات التشغيل ارتفاعاً بنسبة 2.2٪ فقط عن نفس الفترة من العام الماضي، حيث واصلت “ريت” الاستثمار في صيانة وتحديث أصولها لرفع نسبة الإشغال عبر المحفظة. كما ارتفعت مصاريف الشركة بنسبة 3.7٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، تماشياً مع الحركة في التقييمات. علاوة على ذلك، ارتفعت تكاليف التمويل بنسبة 5.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويرجع ذلك أساساً إلى بيئة الاقتصاد الكلي العالمية الصعبة التي أدت إلى ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة.

واعتماداً على نهج حكيم للحفاظ على المرونة في بيئة ارتفاع أسعار الفائدة، أوصى فريق مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مؤقتة قدرها 4.5 مليون دولار أمريكي أو 0.018 دولار أمريكي للسهم، بما يتماشى مع النصف الأول من العام الماضي ويتم الحصول عليه من صافي الأرباح، وإيرادات الإيجار. وسيتم تداول الأسهم بدون أرباح في 6 ديسمبر 2022 مع تحديد تاريخ الدفع في 21 ديسمبر 2022.

اسلامه الحسين/ محمد جاب الله


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى