الإمارات تعيد ترميم متحف الفن الإسلامي

وقع وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، اليوم الأحد، اتفاقية مع وزير الآثار المصري الدكتور ممدوح الدماطي، تتضمن البدء الفوري في إعادة ترميم متحف الفن الإسلامي بمنحة إماراتية كاملة، في إطار مشروعات المنحة الإماراتية لدعم الإقتصاد المصري، على أن يبدأ التنفيذ لحظة توقيع الإتفاقية، على أن يكون الافتتاح في شهر أبريل (نيسان) المقبل.

الجابر يوقع اتفاقية مع الجانب المصري لإعادة هذا الصرح الإسلامي الأثري

وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة تفقدية قام بها الجابر اليوم لمتحف الفن الإسلامي، الذي تعرض للتدمير الكامل إثر عملية التفجير الأخيرة، التي استهدفت مديرية أمن القاهرة في يناير (كانون الثاني) الماضي، واطّلع على عمليات التدمير، وعلى آخر مستجدات الترميم التي بدأتها وزارة الآثار المصرية.

وخلال الزيارة، نقل وزير الدولة الإماراتي الشكر من القيادة والشعب الإماراتيين إلى الدولة المصرية حكومة وشعباً، بالإضافة إلى شكره الحكومة المصرية للمحافظة على التاريخ الإسلامي وحمايته من الضياع.

وقال الجابر: “إن هذا المشروع سيدخل ضمن المشاريع التنموية الإماراتية، وسيتيح الفرصة لاستعادة مصر هيبتها ومكانتها الدولية من جديد، عربياً وإسلامياً، وستعمل الإمارات على إعادة هذا المتحف وآثاره كما في السابق” معتبراً أن التكلفة مفتوحة، وأن الكل “سيشهد على مدى أهمية هذا الصرح الإسلامي الأثري العملاق”.

وتابع: “نحن كإماراتيين نعمل مع المصريين كفريق عمل واحد في إطار الحب المتبادل بين شعبين شقيقين”

 

نقلاً  عن موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى