الإمارات تشارك في المؤتمر العالمي حول القرصنة الإلكترونية 2015 في لاهاي

وام-ENN-تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر العالمي حول القرصنة الإلكترونية 2015 الذي انطلق بمدينة لاهاي اليوم ويستمر يومين.

وتشارك الدولة بوفد رفيع المستوى يترأسه معالي عبدالله بن محمد سعيد غباش وزير دولة ويضم سعادة عبدالله حمدان النقبي سفير الدولة لدى المملكة الهولندية وسعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات وعددا من المسؤولين والمتخصصين في مجال خدمات الإنترنت والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في دولة الإمارات ووزارة الخارجية .

وافتتح المؤتمر مارك روتا رئيس الوزراء الهولندي بمركز المؤتمرات في لاهاي بمشاركة العديد من ممثلي الدول والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي وأكاديميين وتقنيين في هذا المجال لبحث التطورات في مجال القرصنة وإلقاء الضوء علي أهمية الأمن الإلكتروني لما له من دور كبير في استراتيجية الحكومات وقطاع الأعمال والنمو الإقتصادي والتطور الإجتماعي لتسهيل التواصل الإجتماعي وبوصفه محركا أساسيا للإبتكار واللأبحاث.

ويهدف المؤتمر إلى بحث الموضوعات الرئيسية المتعلقة بالإنترنت ومنها السرية وجرائم الإنترنت والسلم والأمن الدوليين ومتابعة وإيجاد الحلول التي وضع أساسها خلال مؤتمر لندن “2011” ومؤتمر بودابست “2012” و مؤتمر سيؤول ” 2013″.

وتهدف دولة الامارات من مشاركتها المجتمع الدولي هذا الحدث نظرا لأهميته في البحث عن الحلول الدولية للأمن الالكتروني ولما يمثله التقدم التكنولوجي ووسائل الاتصال من تحد في مجال تسهيل الحكومة لأفضل وسائل الاتصال للوصول للمعلومات وتقديم أفضل الخدمات للأفراد والقطاع الخاص وسعي الدولة أيضا في خطتها للحكومة الذكية لتقديم الحماية اللازمة لمواجهة الجريمة الالكترونية وجعل الانترنت آمنا للاستخدام .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى