الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري السادس للطاقة النظيفة في المكسيك

وام-ENN-شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع الوزاري السادس للطاقة النظيفة الذي استضافته مدينة مريدا المكسيكية .

وترأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وفد الدولة المشارك في الاجتماع والذي ضم سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة وسعادة سعيد راشد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى المكسيك وسعادة المهندسة فاطمة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة وسعادة ثاني أحمد الزيودي مندوب الدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ” إيرينا ” مدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي في وزارة الخارجية .

وألقى معالي سهيل المزروعي كلمة الدولة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع تحدث فيها عن إسهامات دولة الإمارات في مجال الطاقة النظيفة ومبادرة المدن العالمية المستدامة .. مشيرا إلى أن الإمارات ستقدم مجموعة من المقترحات لتطوير المبادرة لتكون أكثر انسجاما مع المبادرات المعمول بها في الدول الأعضاء.

وقد التقى معاليه والوفد المرافق له على هامش أعمال الاجتماع مع وزير الطاقة الأمريكي وجرى استعراض أوجه التعاون بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطاقة والتنسيق بين البلدين في إطار المؤتمر الوزاري للطاقة النظيفة ومناقشة التحضير للحوار الاستراتيجي في مجال الطاقة الذي يعقد بين البلدين في شهر سبتمبر المقبل.

كما التقى معاليه على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للطاقة النظيفة بحضور أعضاء وفد الدولة معالي وزير الطاقة الكندي وتم بحث أوجه التعاون في مجال الطاقة بين البلدين.

من جانبه التقى سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل الوزارة على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للطاقة النظيفة وفد البنك الدولي بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء ومياه التحلية والممثل الدائم لدولة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ” آيرينا “.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في مجال الترشيد وجهود الإمارات في هذا الشأن.

وشاركت سعادة المهندسة فاطمة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية ضمن فعاليات هذا الاجتماع بكلمة تحدثت فيها عن دور المرأة في مجال الطاقة وتمكينها من العمل في هذا القطاع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى