الإمارات تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بالرباط

تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع الرابع للجنة الدائمة لشؤون فلسطين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في الرباط غدا لمناقشة آخر التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية إلى الاجتماع سعادة سلطان جمامعه الشامسي وسعادة غريب أحمد الصريدي عضوا المجلس الوطني الاتحادي .

ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ويطلع على تقرير سنوي يعرضه سعادة الأمين العام يتناول فيه أنشطة الاتحاد ومنجزاته والتطورات البرلمانية الدولية التي تهم الاتحاد.

ومن المقرر أن تتقدم الشعبة الإماراتية بثلاثة مقترحات تتعلق باتخاذ موقف برلماني إسلامي مشترك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بشأن وضع تدابير لتأمين المساعدات وحماية حقوق الشعب الفلسطيني والمسؤولية القانونية والدولية لما ترتكبه اسرائيل من جرائم تنتهك مبادئ القانون الدولي والإنساني خاصة تلك التي تتعلق بمعالم المدينة المقدسة وتوجيه رسائل عاجلة من رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى رؤساء البرلمانات الإقليمية لحثهم على التضامن الفعال مع الشعوب العربية للدفاع عن فلسطين.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى