الإمارات تشارك في اجتماعات المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب بالسعودية

شاركت الإمارات في اجتماعات المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب الذي استضافته أبها السعودية اليوم بحضور رؤساء وممثلي الجمعيات والنقابات الكيميائية العربية بالإضافة للأمانة العامة للاتحاد.

وقالت موزة مطر الشامسي رئيسة الجمعية الكيمائية الاماراتية رئيسة وفد الدولة أنه تم اعتماد تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الاتحاد والجمعيات ونقابات الكيمياء في السعودية والكويت والاردن وتونس لتحكيم اولمبياد الكيمياء السنوي الذي ينظمه الاتحاد العربي للكيمياء في سبتمبر القادم بالمدينة المنورة بمشاركة الجمعية الكيميائية الاماراتية ووزارة التربية والتعليم.

واوضحت أن المجلس الاعلى للاتحاد أشاد في ختام اجتماعاته الـ33 اليوم بجهود الجمعية الكيميائية الاماراتية ورعايتها لاصدار كتاب الاولمبياد الذي سيعمم على الوطن العربي .. كما ثمن جهود اللجنة المكلفة في اصدار معجم اكسفورد للمصطلحات الكيميائية واطلع على جهود اصدار الاتحاد للمجلة العربية الكيميائية بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية بصفة فصلية كما اعتمد تعديلات شعار اتحاد الكيميائيين العرب.

من جانبها قالت عائشة احمد الشحي نائبة رئيسة الجمعية الكيمائية الاماراتية ان الاجتماعات اعتمدت الدعوة المبدئية من الجمعية الكيميائية الاماراتية لاستضافة الاجتماع الـ36 للمجلس الاعلى للاتحاد في 2017.

 

وام

شاهد أيضاً