الأميركي رومان بطلا للجولة الثالثة من مونديال “أم الإمارات” للمتدربين.

ENN – وام – توج الفارس الأميركي جوناثان رومان على صهوة الجواد “ايريس” لوارن شيلي وبإشراف هيلين شيلي بطلا للجولة الثالثة من مونديال ” أم الإمارات ” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “افهار” لمسافة 1200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 25 ألف يورو والتي أقيمت أمس الأول على مضمار سكرامنتو في ولاية كاليفورنيا بأميركا وسط حضور جماهيري غير مسبوق.

وأقيم السباق تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة ” أم الإمارات ” للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ “أم الإمارات” هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق “وارسو 2015? وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

عقب ختام الشوط قام سعادة عبدالله السبوسي القنصل العام للدولة في لوس أنجلوس وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصوربن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا” رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة “افهار” بتتويج المالك والمدرب والفارس الفائز بالسباق.

و أشاد عبدالله السبوسي القنصل العام للدولة في لوس انجلوس بجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدوره في دعم الرياضة محليا وعالميا.

كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” على دعمها اللا محدود للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية وعلى المستوى العالمي من خلال سباق أم الإمارات للسيدات والفرسان المتدربين.

وثمن عدنان سلطان النعيمي توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بإقامة المهرجان الذي أصبح أحدى العلامات المميزة في عالم الفروسية على مستوى العالم ولعل نجاح الجولة الثالثة يأتي بمثابة خطوة جديدة على طريق نجاحات لاحدودلها في عالم الفروسية لا سيما وأن الاهتمام بالتراث العربي ورياضة الأباء والاجداد يأتي ضمن اهتمامات سموه.

وتقدمت لارا صويا المدير التنفيذي للمهرجان بالتهنئة إلى جميع عشاق ومجتمع سباقات الخيول العربية الأصيلة بمناسبة عيد الفطر المبارك وأكدت أن الغرض من تنظيم سباق مونديال “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين “افهار” هو دعم الفرسان الناشئين ليصبحوا نجوما في المستقبل.

وأضافت ان الجولة الأولى في كنتاكي بأميركا شهدت تألق الفارس الاسترالي بن تومسون فيما تمكنت الفارسة البلجيكية زوي فيلدي من الفوز بالجولة الثانية التي أقيمت في بولندا وسيتأهل جميع الفائزين في السباقات التسعة إلى النهائي في ابوظبي في بداية الموسم الإماراتي الجديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى