اقتصادية ابوظبي تبحث تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع رومانيا.

ENN – وام – بحث معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بمكتبه مؤخرا مع سعادة الدكتور أديان متشيلارو سفير جمهورية رومانيا لدى الدولة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين في مختلف المجالات وذلك من خلال التركيز على القطاعات الاقتصادية غير النفطية التي حددتها حكومة امارة ابوظبي وركزت عليها ضمن رؤية ابوظبي الاقتصادية 2030 .

وأكد معالي المنصوري أهمية دور الدائرة في المساهمة بتعزيز العلاقات بين الجانبين وذلك من خلال تفعيل التعاون المشترك والتركيز على القطاعات المستهدفة بين الجانبين لتعزيز خطى التعاون بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واشار معاليه الى أهمية التعاون للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها إمارة ابوظبي ورومانيا بشكل عام لما من شأنه ان يسهم في خلق المزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.

من جهته اعرب سعادة أديان متشيلارو سفير رومانيا لدى الدولة عن امله في ان تشهد العلاقات بين بلاده وامارة ابوظبي المزيد من التطور والنمو وذلك في ظل رغبة حكومة بلاده في تحقيق المزيد من التقارب الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص من البلدين في الحصول على المزيد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة في البلدين الصديقين.

واشار الى ان بلاده تسعى الى زيادة مستوى حجم التبادل التجاري مع امارة ابوظبي ودولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام وذلك من خلال تعزيز التواصل بين حكومتي البلدين الصديقين وفتح مجالات اوسع للتعاون المشترك في القطاع الاقتصادي.

حضر الاجتماع السيد سيف المزروعي مدير مكتب معالي رئيس الدائرة والسيدة نورة النويس المديرة التنفيذية لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالإنابة.

وحسب بيانات ادارة الجمارك ابوظبي بلغ حجم التبادل التجاري بين ابوظبي ورومانيا خلال العام 2014 حوالي 166 مليونا و692 الفا و128 درهما موزعة على 164 مليونا و788 الف درهم واردات ابوظبي من رومانيا ومليونا و143 الف درهم اعادة صادرات الى رومانيا و759 الفا و495 درهما صادرات غير نفطية من ابوظبي الى رومانيا .. فيما بلغ حجم التجارة البينية بين ابوظبي ورمانيا خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الجاري 61 مليونا و270 الف درهم موزعة على 61 مليونا و181 الف درهم واردات الى ابوظبي و89 الفا و602 درهم اعادة صادرات الى رومانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى