اقبال كبير على فعاليات مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث في العيد الصغير

شهدت فعاليات مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث – العيد الصغير – في اليوم الاول من ايام عيد الفطر السعيد اقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين وزائري مدينة دبي حيث اقيمت هذه الفعاليات في عدد من المجالس ومراكز التسوق الكبرى في امارة دبي وتستمر طوال ايام العيد.

وتأتي هذه الفعالية حرصا من مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث على اعادة المسميات القديمه التي كانت متداولة لدى الأجداد عبر تسميتهم لعيد الفطر بالعيد الصغير احياء للتراث وتناقله بين الأجيال والتعريف به.

وقال ابراهيم عبد الرحيم رئيس قسم الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث ان فعاليات العيد الصغير استضافتها اكبر المراكز التجارية في امارة دبي وهي امارات مول بالاضافة الى مردف ستي سنتر وسيتي سنتر ديره وسيكون هناك فعاليات في عدد المجالس مثل مجلس جميرا ومجلس الراشدية ومجلس الفهيدي حيث استقبلت هذه الاماكن الالاف من المواطنين والمقيمين على ارض الدولة الذين حرصوا على مشاركة مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث احتفالات الدولة بقدوم عيد الفطر مشيرا الى ان موظفي المركز استقبلوا هؤلاء الضيوف بالهدايا وتوزيع العيدية على الاطفال اضافة الى تعريف المقيمين على ارض دبي بالعادات والتقاليد الاماراتية العريقة التي تستمد من ديننا الاسلامي الحنيف.

واضاف ان هناك العديد من الفعاليات الترفيهية شاركت فيها فرق الفنون الشعبية على مستوى الدولة حيث قدمت هذه الفرق في اليوم الاول من ايام العيد الصغير عددا من الموروثات الشعبية التي تشتهر بها الدولة مثل العيالة والليوا والرزفة والانديما.. موضحا انه ستكون هناك ضيافة خلال ايام عيد الفطر السعيد مصحوبة بالورود والعطور ودهن العود والدخون مثل فوالة العيد والقهوة والتمور بالاضافة الى توزيع عيدية في كل المواقع التي ستستضيف هذه الفعاليات للأطفال.

واشار الى تنظيم فعاليات اليوم في مركز ملتقى الاسره في الممزر – استراحة الشواب سابقا – تضمنت توزيع عيديه وعروضا لفرقة الحربية اضافة الى الضيافة العربية.

واوضح ان الفعاليات التي نظمت في مجالس جميرا والراشدية والفهيدي شهدت اقبالا كبيرا من ابناء الدولة وابناء الدول العربية والاجنبية الذي حرصوا على الحضور للتعرف على المزيد من عادات وتقاليد دولة الامارات العربية المتحدة ومورثوها الشعبي مشيرا الى ان هناك العديد من الفعاليات والانشطة التراثية التي اعدها مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث سيتم تقديمها في المواقع المتعددة من امارة دبي خلال الايام المقبلة وذلك يوميا اعتبارا من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى