افتتاح المعرض التعليمي الجامعي الاول بمشرف مول

مشيدا بدعم خليفة والحكام ومحمد بن زايد لتطوير التعليم 

الخاجة يشيد باهتمامات ” ابوظبي للتعليم ” بمجالس الآباء  والمعلمين والطلاب

ابوظبي  : افتتح سعادة صديق فتح علي بن عبدالله ال خاجة رئيس اول مجلس للاباء والمعلمين في ابوظبي اليوم المعرض التعليمي الاول بأبوظبي 2014 الذي ينظمه صندوق تكافل دوائر ابوظبي المحلية في المشرف مول والذي يستمر حتى نهاية الشهر وبحضور سعادة سالم سعيد الكثيري رئيس مجلس ادارة الصندوق والسيد محمد سعيد القبيسي مدير ادارة المشاريع في مؤسسة زايد بن سلطان ال نهيان للاعمال الخيرية والانسانية وعدد من القيادات التعليمية والمجتمعية.

 واثنى الخاجة على الجهود التي تبذلها الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخوانه اصحاب السمو حاكم الامارات والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس ابوظبي للتعليم من اهتمام غير مسبوق لتطوير المسيرة التعليمية ورفد المجتمع بافضل مخرجاتها كما اثنى على توجه المجلس نحو تفعيل دور مجالس الاباء والمعلمين بما يدعم العملية التربوية التعليمية مؤكدا على اهمية تضافر دوري البيت والمدرسة في ذلك .

ومن جانبه اثنى محمد سعيد القبيسي على فكرة المعرض داعيا اولياء الامور بعدم الضغط على ابنائهم بدراسة تخصصات اكاديمية لا يرغبون فيها فيكون الفشل الجامعي نتيجتها وان يعملوا على تقديم النصح والارشاد الاكاديمي ومتطلبات سوق العمل المستقبلية .

فيما اثنى عبدالرحمن نقي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية متطوعي الامارات على حرص الكليات اليوم على ادخال الانشطة التطوعية ضمن البرامج الجامعية واكد اهمية اشراك الطلبة في التخطيط والتنظيم والنفي للمناشط الطلابية والعلمية لاكتساب الخبرة الحياتية من العلاقات والتعامل مع الاخرين بما يعزز مواهبهم وومخرجاتهم التربوية والتعليمية.

ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة الصندوق : ان المعرض يأتي استكمالا لبرنامج الصندوق في مجـــالات التدريب والتأهيل والتمويل.

وانطلق اليوم المعرض التعليمي الاول بأبوظبي 2014 ويستمر حتى 29 ابريل الجاري ويهدف المعرض إلى تقديم العديد من الفرص التعليمية للطلبة في الإمارة، حيث تشارك العديد من الجامعات والكليات باعتبارها شركا داعما رئيسا للمعرض بعدة اجنحة عرض لتقدم معلومات متنوعة عن برامج التعليم الجامعي.

وأوضح الكثيري  ان الصندوق يتطلع من خلال خطته الاستراتيجية إلى إتاحة السبل كافة أمام أبنائنا الطلبة لمواصلة تعليمهم الجامعي، ومساعدتهم في تحديد اختياراتهم المستقبلية سواء في الجانب الأكاديمي أو الوظيفي، من خلال تقديم برامج تدريبية وفرص وظيفية متنوعة، حيث يقدم المعرض معلومات حول برامج المنح الدراسية والبرامج التدريبية التي يقدمها المجلس للطلبة.

وقد تم تخصيص مساحة للعروض التقديمية تستخدم من قبل مختلف المؤسسات التعليمية المشاركة بهدف الإرشاد الأكاديمي الجامعي للطلبة والزائرين، مشيراً إلى انه تشارك في المعرض كبرى الجامعات في العاصمة ابوظبي وفي مقدمتها جامعة ابوظبي والمعهد البترولي وكلية الامارات للتكنولوجيا وكلية الخوارزمي الدولية ومعهد كواترو للتدريب ومعهد الخبراء العرب وأكاديمية ياسل الرياضية وغيرها من المؤسسات الجامعية والتعليمية .

وأشار الكثيري أن مجلس ادارة الصندوق ترحب بالرحلات المدرسية لطلاب وطالبات الصف الثاني عشر خاصة للمعرض ، وذلك بالتعاون مع المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي إذ تم تكوين فريق عمل من الصندوق للإشراف على تنسيق عملية الزيارات من خلال جدول زمني محدد، وتهدف هذه الرحلات إلى تعريف الطلبة بالفرص التعليمية المتوافرة في المعرض وحضور الندوات والمحاضرات التعريفية، ولقاء مسؤولي البرامج الدراسية والمنح التعليمية للحصول على الإرشاد الأكاديمي بما يساعدهم على رسم تصورات واضحة حول التعليم الجامعي وأفضل البرامج.

كما سيصاحب المعرض حوارات  تتضمن مواضيع مهمة للطلبة والخريجين والباحثين عن عمل بمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين والأكاديميين.

واشاد رئيس الصندوق بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة معالي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان وزي التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الاعلى لجامعة الامارات العربية المتحدة وجهود مجلس ابوظبي للتعليم بقيادة معالي الدكتورة امل القبيسي مدير عام المجلس .

واشاد بجهود المؤسستين في رعاية ومتابعة التعليم العالي وتشجيعه في الدولة بالتعاون مع التعليم الجامعي الاهلي والخاص والعام .

واشاد رئيس الصندوق  توجه  مجلس أبوظبي للتعليم  لتحقيق  المردود الايجابي من مؤسسات التعليم العالي  لوجود نظام خاص وموحد بمؤشرات مؤسسات التعليم العالي في إمارة أبوظبي، يوفر هذا التطبيق مجموعة من مؤشرات الأداء ومقارنات بين مؤسسات التعليم العالي المختلفة وفقاً لمعايير مجلس أبوظبي للتعليم والمعايير الدولية وفقاً للإطار العلمي الذي يتطلب هيئة التدريس تعكس الخلفية العلمية لاعضاء هيئة التدريس ومخرجات تعكس مدى قدرة البرامج المتاحة على تخريج خريجين ذو كفاءة و خصائص البرنامج الأكاديمي يعكس نوعية البرامج المقدمة وأطر ضمان الجودة واهتمام بالبحث تعكس جودة نتائج البحوث المقدمة من أعضاء هيئة التدريس واخيرا الاهتمام بالموارد التي تعكس الموارد المالية والبشرية المتاحة لكل طالب.

واشاد بجهود المجلس اعلان برنامجها السنوي الجديد للتقدم للبعثات الدراسية لأعداد كبيرة من الدارسين وذلك من خلال الشراكة مع المؤسسات التعليمية في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها ، إذ تعمل هذه البعثات على دعم هؤلاء الدارسين وتمويلهم وتحفيزهم في دراستهم.

 واضاف : تتمتع أبوظبي باقتصاد ديناميكي نشط و سريع النمو حيث تتيح إمكاناتها الهائلة فرصًا عظيمة لشبابنا، في وقتنا الحاضر وفي المستقبل، وبالأخص في القطاعات ذات الأولوية وسيحقق الحاصلون على مؤهل في التعليم العالي الاستفادة القصوى والمشاركة في إثراء تلك الفرص.

واشار رئيس الصندوق الى انه يسعى صندوق ابوظبي الى تطوير الخدمات الاجتماعية والإنسانية التي يقدمها لأعضائه. وأكد أهمية تواصل نشاط الصندوق وتطوير خدماته وتوسيعها والتسويق لها بين أوساط العاملين في الدوائر المحلية بما يوسع قاعدة العضوية فيه وينمي موارده الذاتية، مشيراً إلى ضرورة أن يحظى الصندوق بالدعم من قبل مؤسسات المجتمع المدني المختلفة ومؤسسات القطاع الحكومي على وجه الخصوص مساهمة منها في تطوير خدماته وضمان تواصلها للأعضاء.

وقال إن التكافل الاجتماعي هو سمة مجتمعنا وجهود وخدمات الصندوق تخدم ذوي الدخل المحدود وتساعدهم على تأمين احتياجاتهم عند الضرورة، الأمر الذي يدعونا إليه ديننا الحنيف، معرباً عن استعداد مجموعة بن حم تقديم الدعمين المادي والمعنوي للصندوق خدمة لأهدافه النبيلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى