اسعاف دبي تدشن سيارة طبيب الطوارئ الجديدة

اسعاف دبي -امارات اون لاين

دشنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سيارة ” طبيب الطوارئ ” الجديدة المخصصة للحالات الحرجة والخطيرة التي يتم التعامل معها على مدار الساعة في امارة دبي ويباشر العمل فيها أطباء متخصصون ذوو خبرة في التعامل مع تلك الحالات حيث تضاف هذه الخدمة الجديدة إلى خدمات المؤسسة المتخصصة والتي وصل عددها إلى 18 خدمة حتى الآن.

وأكد خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ان هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط حيث ان طبيب الطوارئ هو طبيب متخصص في إنقاذ الحالات الخطيرة أينما وجدت ويكون بجوار المسعف في سيارة الطوارئ المزودة بجميع الأدوية والأجهزة التي يحتاجها طبيب الطوارئ لإسعاف الحالات الحرجة. وأضاف ان إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بإيصال خدمة طبيب الطوارئ إلى المريض في بيته أو مقر عمله حسب حالته الصحية .. لافتا إلى ان المؤسسة لديها خطة إستراتيجية مستقبلية لزيادة أطباء الطوارئ قريبا.

من جانبه قال طبيب الطوارئ الدكتور فهد الزرعوني إن هذه السيارة الحديثة تم تدشينها لتخفيف الضغط على المستشفيات وتوفير وقت وجهد العاملين فيها .. موضحا ان هذه الخدمة مخصصة لحالات السكتة القلبية والسكتة الدماغية والإغماءات والصرع والحالات التي تتطلب تدخل دوائي سريع إضافة الى حالات الولادة المتعسرة والنزيف والمشاركة في إسعاف الحالات الحرجة الناتجة عن الحوادث الخطيرة وخطط الأزمات والكوارث .. لافتا إلى ان السيارة مزودة بالأجهزة اللازمة للتدخل السريع لإنقاذ الحياة والعلاج الناجع.

 

الأتحاد الأمارتية

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى