اختتام منافسات ” سباق كأس الوثبة ستد ” في سلوفاكيا ضمن مهرجان منصور بن زايد

اختتمت أمس منافسات ” سباق كأس الوثبة ستد ” في مدينة سامورين في جمهورية سلوفاكيا والبالغ طوله ألفي متر وإجمالي جوائزه المالية خمسة آلاف يورو بمشاركة ستة خيول.

وفاز بالمركز الأول في السباق الجواد الألماني اس ماران – ثمان سنوات – بقيادة الفارس ميشال ابيك تلاه في المركز الثاني الجواد البريطاني ” ادينج ” بقيادة الفارسة المتمرنة كارولين ستومر..فيما جاء في المركز الثالث ” تاكيرو إبن مرخان” بقيادة جاروسلاف لينك.

وأقيم السباق تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي يهدف إلى تعزيز وترويج سباقات الخيول العربية الأصيلة على الأصعدة كافة.

وخصص سباق الوثبة ستد للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث وأربع سنوات ويهدف إلى دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي .. فيما يهدف مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وأشاد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية الذي شهد السباق وتوج الفائزين في تصريح له بهذه المناسبة باهتمام جمعية الخيول العربية الأصيلة في سلوفاكيا بمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي يدعم سباقات الخيول العربية الأصيلة .. منوها بسعادتهم بتنظيم أول سباق لكأس الوثبة ستد في مدينة سامورين.

من جانبها وجهت رابطة الخيول العربية في سلوفاكيا الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعم سموه لسباقات الفروسية عامة وتشجيع صغار الملاك من خلال إقامة سلسلة سباقات كأس الوثبة في الولايات المتحدة الأميركية ومعظم الدول الأوروبية.

من جهتها قالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” إن سلوفاكيا انضمت إلى الدول الأخرى لاستضافة سلسلة سباقات كأس الوثبة ستد في عام 2014 .. مؤكدة أنها خطوة جديدة إلى الأمام لمساعدة وتشجيع وتطور سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.

و يتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .. سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” وكأس الوثبة ستد والمؤتمر العالمي للخيول العربية “لندن 2014 “وجائزة دارلي ” أم الإمارات ” في هوليوود وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا ” جاردا ” ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال سباق القدرة في ” سلوفاكيا وبراتسلافيا وفرنسا وكومبين ” وبطولة الفرسان المتدربين ” ايرس “.

و ينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية ” إفهار” وجمعية الخيول العربية الأصيلة و بدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي .. و” ارابتيك القابضة ” الشريك الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ” أدنيك ” والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي أبوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة أبوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي “جنة” وريسنج بوست.

وام

شاهد أيضاً