اختتام فعاليات مؤتمر ومعرض “ديهاد” في دبي..

اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير / ديهاد / الذي استمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أبرز المنظمات والهيئات الدولية والعالمية التي تعنى بمواضيع الإغاثة والتطوير بالإضافة الى مشاركة بارزة من قبل تنفيذيين عالميين وصناع القرار الذين أبدوا سعادتهم بعدد القرارات والاتفاقيات الموقعة خلال فعاليات المؤتمر والمعرض.

وأثبت مؤتمر ومعرض ديهاد هذا العام أنه الحدث الأول والأبرز في منطقة الشرق الأوسط الذي يجذب أبرز القادة العالميين في المجال الانساني من مسؤولين ومختصين في قطاع الإغاثة مثل وكالات الأمم المتحدة والدوائر الحكومية وغير الحكومية والباحثين والأكاديميين الذي أتوا من كافة أنحاء العالم للاستفادة من المواضيع التي يتم طرحها في المؤتمر والجلسات التفاعلية التي تم تنسيقها خلال الثلاثة أيام الماضية.

وتضمنت أجندة المؤتمر لليوم الثالث مواضيع مهمة تدور حول المرأة والصحة في الأزمات والنساء والتعليم كما استضاف المؤتمر أيضا جلسات خاصة ركزت على أهمية دور المرأة في صنع القرار وأدوار ومسؤوليات وسائل الإعلام والتي قدمتها السيدة ايموجين فولكس مراسلة بي بي سي في جنيف والسيدة هبة علي مراسلة شبكة الأنباء الإنسانية.

وفي نهاية الدورة الحادية عشرة من مؤتمر ديهاد أعرب سعادة السفير غيرهارد بوتمان كريمر مدير المجلس الاستشاري العلمي لمؤتمر ديهاد عن أمله في أن يكون للتوصيات الإيجابية الناتجة عن العروض التقديمية والنقاشات العلمية تأثير إيجابي ملموس على حياة النساء خلال الأزمات والكوارث .. ورحب بفرص التواصل العديدة التي وفرتها جلسات مؤتمر ديهاد وشجع أي طرق ممكنة لتحويل التوصيات إلى عمل حقيقي ملموس على الأرض.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى