اختتام فعاليات مؤتمر صحة المرأة والطفل في أبوظبي

المراة والطفل-اخبار الامارات اون لاين

أختتمت اليوم فعاليات مؤتمر النور الدولي التاسع ” صحة المرأة والطفل : من أجل أجيال أكثر صحة ” الذي نظمته مجموعة مستشفيات النور بفندق الشيراتون أبوظبي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .

وأوصى المؤتمر في ختام أعماله بأهمية الالتزام ببرامج الكشف المبكر عن الأورام عند النساء وحرص المنشآت الصحية الخاصة على المشاركة الفاعلة في هذه البرامج الوقائية للحد من مضاعفات الاورام بمختلف انواعها من خلال اكتشافها في الوقت المناسب وعلاجها في مراحلها المبكرة وصولا الى الشفاء التام .

ودعا المؤتمر إلى التوسع في برامج الكشف المبكر على المواليد والأطفال حديثي الولادة استكمالا للبرامج المطبقة حاليا لحماية الاطفال من الامراض الوراثية وغيرها من الامراض التي يمكن الحد من انتشارها ..

مؤكدا فعالية برامج الكشف المطبقة حاليا وضروة مشاركة القطاع الطبي الخاص في التوسع في هذه البرامج في ظل تزايد اقسام الولادة في مختلف المستشفيات الخاصة .

وأكد المؤتمر ضرورة إجراءات الوقاية والسلامة للاطفال ومنها الاهتمام بالتغذية السليمه للأطفال والابتعاد عن التدخين داخل المنازل الى جانب اجراء الفحوصات اللازمة لاستبعاد الإصابة بمرض التوحد و حمايتهم من العديد من الأمراض التي يمكن الوقاية منها .

ووجه الدكتور قاسم العوم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور بأبوظبي في كلمته خلال الجلسة الختامية الشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعاية المؤتمر وإفتتاح فعالياته ما أسهم في انجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة وللحضور والمشاركين والمحاضرين .

من جانبه أوضح الدكتور أمان الدويني مدير التعليم الطبي المستمر في مجموعة مستشفيات النور سكرتير عام المؤتمر أنه تم اليوم عقد أربع جلسات علمية تم خلالها استعراض ومناقشة 8 أوراق عمل ودراسات علمية ركزت على تشوهات العمود الفقري والإلتهابات عند الأطفال وإضطرابات طيف التوحد من الطفولة إلى مرحلة البلوغ .

 

وام

شاهد أيضاً