اختتام المرحلة الثالثة من برنامج الدبلوم التنفيذي في الإدارة الرياضية

الجمعة، ١٣ مايو ٢٠٢٢ – ١٠:٤٥ ص


دبي في 13 مايو / وام / اختتمت أمس “الخميس” في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج “الدبلوم التنفيذي في الإدارة الرياضية”، الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا” بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الرياضية /CIES/، على مدار أربعة أيام، بمشاركة 26 دارساً من الإدارات التنفيذية بالاتحادات الأعضاء في الاتحادين الآسيوي وأوقيانوسيا.

وأعرب محمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة عن سعادته باستضافة الاتحاد لدورة تطويرية مهمة للكوادر التنفيذية بالاتحادات الأعضاء، وبرنامجه الذي تضمن وناقش عدة موضوعات حيوية تسهم في الارتقاء بالعمل الإداري، وتُنمّي الخبرات اللازمة لمواكبة تطور نشاط ومسابقات كرة القدم المحلية والقارية.

وأشار إلى أن برنامج الدبلوم التنفيذي في الإدارة الرياضية الذي يشرف عليه الفيفا ويدعمه، سيُسهم بشكل ملحوظ في تطوير العناصر المشاركة، ويقلل الفجوة بين الاتحادات الأعضاء في هذا المجال، لأن الجانب الإداري يُشكل جوهر العملية الرياضية وله أهمية كبرى في رياضة اليوم.

وأكد أن فعاليات البرنامج منحت المشاركين فرصة لاكتساب خبرات جديدة، من خلال المناقشات التي دارت بين المحاضرين والمشاركين، وأيضاً بين المشاركين أنفسهم، وأن هذه المحطة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات.

وعن التطورات التي شهدها العمل الإداري في اتحاد الكرة، قال بن هزام : “استراتيجية ورؤية 2038 للكرة الإماراتية، التي أطلقها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رسمت خريطة واضحة لتطوير جميع التخصصات، بما فيها الجانب الإداري، وبالتالي يُعد تطوير هذا التخصص من أهم الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها، وحرصنا على توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للدراسات الرياضية /CIES/ وجامعة السوربون في أبوظبي في شهر يونيو الماضي من أجل هذا الهدف الحيوي “.

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى