اختتام الجولة الـ/ 10/ لكأس زايد والـ/ 13/ لمونديال أم الإمارات والرابعة من مونديال الشيخة فاطمة المتدربين في بلجيكا

ENN – وام – اختتمت أمس منافسات الجولة العاشرة لكأس زايد والجولة الثالثة عشرة لمونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” للسيدات إضافة إلى الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين والتي أقيمت على مضمار اوستند في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتوجت المهرة ” سحابة ” بلقب الجولة العاشرة لكأس زايد فيما نالت الفارسة البريطانية باجي فولر لقب الجولة الثالثة عشرة لمونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الإمارات ” للسيدات و ظفر الفارس اندريا فيلي بلقب الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين .

شهد السباق سعادة سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية وسعادة محمد علي محمد النقبي المندوب الدائم للدولة لدى منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” ولارا صوايا المدير التنفيدي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وأعضاء سفارة الإمارات في بلجيكا.

وأقيمت السباقات تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي ينظم بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

ويتضمن كأس زايد و بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة ” أم الإمارات ” للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ ” أم الإمارات ” هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق ” وارسو 2015 ” وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

ويدعم المهرجان .. هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية ” إفهار ” وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

ويرعى المهرجان كل من شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار والوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق وشركة “بلوم” و شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م و شركة بترومال وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “ادنيك” وشركة العواني والاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي أبوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ياس الرياضية وأجنحة القرم الشرقي ” جنة ” وريسنغ بوست ومختبرات فاديا كرم للتجميل ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

وتوجت الفرس “سحابة ” لمالكها جان مارك دي وثيرجانت بقيادة الفارس جان بتيستا وإشراف المدرب دي وترجانت بطلة للجولة العاشرة لكأس زايد في بلجيكا التي تبلغ جائزتها / 35 / ألف يورو لمسافة ألف و/ 600 / متر وتنافس فيها ثمانية خيول تلتها في المركز الثاني ” لبوة ” لمالكها محمد النجيفي بقيادة الفارس بيراندرس غرابيرج ..فيما جاء ” اثليت ديل سول ” في المركز الثالث بيتر اسويز .

وانتزعت الفارسة البريطانية باجي فولر على صهوة الجواد ” فيكتور” و بإشراف المدرب تون فان دين لقب الجولة الثالثة عشرة من كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” افهار ” والبالغ مجموع جوائزه / 30 / ألف يورو ومسافتها ألف متر وشارك فيها تسعة خيول تلاها في المركز الثاني الفرس “زافينا دي.ايه ” بقيادة الفارسة المجرية الكساندرا جان .. فيما قادت الفارسة النمساوية هانا جورانكوفا المهر “واركو دو كايرو” لاحتلال المركز الثالث .

وبهذا الفوز تتأهل الفارسة البريطانية باجي فولر لنهائي بطولة العالم في أبوظبي نوفمبر القادم.

ونال الفارس الإيطالي اندريا فيلي على صهوة المخضرم “علي بابا ديل سول” بإشراف المدربة كارين فان دين بوسي لقب بطولة الجولة الرابعة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات ” للفرسان المتدربين والذي تبلغ قيمة جائزته / 20 / ألف يورو والذي تنافس فيه / 10 / فرسان وفارسات من المتدربين تلاه ثانيا ” بارامور” بقيادة الفارسة البلجيكية فاليري ديبروينيي فيما جاء ” ديكي ” في المركز الثالث بقيادة الفارسة الفرنسية ايسيس ماغنيت.

وكرم سعادة المزروعي ولارا صوايا وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية تتويج الأبطال الفائزين.

وأعرب المزروعي عن سعادته وفخره بما حققه المهرجان والذي عزز فكرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من نجاح فاق الحدود وأصبح حديث كل المهتمين بصناعة الخيول.

وقال إن الحدث من الأحداث الرياضية الهامة التي ينتظرها المهتمون والرياضيون في بلجيكا وهذا التواجد يعزز سباقات الخيول العربية في بلجيكا .. موجها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدعمه المستمر والدائم لهذه الفئة من الرياضات الهامة.

وأضاف أن بلجيكا تعتبر مركز ثقل في أوروبا لهذا جاءت أهميتها .. موضحا أن بلجيكا تسعى إلى تنظيم أنشطة وأحداث رياضية مختلفة مشتركة بين الإمارات وبلجيكا .. متمنيا أن تحظى هذه الدولة بشرف استضافة المؤتمر العالمي للخيول العربية باعتبارها تمثل مركز الثقل في أوروبا.

وذكر المزروعي أن الخيل العربية خطت إلى آفاق جديدة وعريضة من التطور كان من أهم ثمارها المشاركة في مختلف القارات .. متمنيا أن تستمر وتتواصل في جميع الدول الأوروبية وأن تصل إلى أنشطة رياضية مختلفة.

وأشار إلى التطور الكبير الذي حدث على جميع الأصعدة شمل المضمار الذي يقام عليه السباق سنويا بكامل مرافقه والاهتمام بانتقاء الخيول العربية للمشاركة في المهرجان وأصبحت السباقات تستقطب أفضل الملاك والفرسان .

من جهتها أشارت لارا صوايا إلى النجاح الذي حققته جولة بلجيكا من ناحية مشاركة أقوى الخيول وأفضل الفرسان و الحضور الجماهيري الغفير .

و عن تفاصيل بطولة العالم للخيول العربية .. قالت إن / 16 / خيلا تتنافس خلالها سبعة خيول من الإمارات وثلاثة من أوروبا و ثلاثة من اميركا و ثلاثة من دول الخليج بحيث يكون تصنيفها عالي .

وأضافت أن تفاصيل توزيع جوائز بطولة العالم للخيول العربية الأصيلة سيحددها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال شهر أكتوبر القادم وحسب توجيهات سموه ستحدد كيفية تقسيم الجائزة .

وثمنت صوايا دعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للمهرجان العالمي ومساهمته في إنجاحه.. مشيدة بالدور الكبير الذي قامت به سفارة الدولة في بلجيكا .

وأعلنت عن دعوة / 13 / فارسة عالمية لحضور معرض الصيد والفروسية والذي يقام شهر سبتمبر المقبل .

من جانبه أشاد عدنان النعيمي بالنجاح الباهر الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في مضمار اوستند البلجيكي .. مثمنا توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بإقامة المهرجان في مختلف الدول الأوروبية مما جعله من العلامات المميزة في عالم الفروسية على مستوى العالم وساهم في الترويج للدولة بصفة عامة والعاصمة أبوظبي بصفة خاصة .

من ناحيته أشاد علي موسى المستشار في مؤسسة ميدان في دبي بالنجاح الكبير الذي حققته جولة بلجيكا .. مشيرا إلى أن محطة بلجيكا تعتبر مهمة خاصة ولها مكانة خاصة حيث تلعب دورا مهما في مختلف المناحي .

وقال إن السباق ساهم في الترويج للدولة وعكس ثقافتها وعاداتها وتقاليدها مما يسهم في توطيد أواصر الصداقة وتعميقها بين البلدين وتقدم بالتهنئة للفائزين في السباق .. مشيدا بمستوى الإعداد والتنظيم لهذه الجولة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى