اتحاد مصارف الإمارات ينظم “الملتقى المصرفي في منطقة الشرق الأوسط 2014” في 17 نوفمبر

ينظم اتحاد مصارف الإمارات ـ الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الأعضاء العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ـ “الملتقى المصرفي في منطقة الشرق الأوسط 2014” للعام الثاني على التوالي في دبي في 17 نوفمبر المقبل بالتعاون مع “فاينانشيال تايمز لايف” ومجلة “ذا بانكر” تحت شعار “الإبداع والابتكار في القطاع المصرفي”.

ويأتي تنظيم الملتقى استكمالا لمساعي اتحاد مصارف الإمارات المستمرة للارتقاء بمستوى القطاع المصرفي بالدولة وبما يخدم تعزيز مكانة الامارات كمركز مالي في المنطقة.

ويهدف المنتدى ـ الذي يقام في ظل التطور التكنولوجي المتسارع والتأثير الكبير للعالم الرقمي على القطاع ـ إلى ابراز الجهود الكبيرة التي تبذلها البنوك في دولة الإمارات والمنطقة لمواكبة آخر التطورات في مجال التكنولوجيا.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من قيادات المصارف الأعضاء في الاتحاد وكبار ممثلي المصارف وغيرها من الجهات الأخرى العاملة في القطاع المالي والمصرفي في الدولة والمنطقة بالإضافة الى مشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين والاستشاريين.

وقال معالي عبد العزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات في تصريح صحفي له اليوم ان الملتقى حقق في دورته الماضية نجاحا باهرا إذ جمع نخبة من رواد القطاع المصرفي والمالي في المنطقة وتميز بحضور أكثر من /250/ من كبار الخبراء وصانعي القرار والجهات الداعمة في الدولة والمنطقة ..معربا عن ثقته بأن الدورة الثانية هذا العام ستحصد نجاحا أكبر بمشاركة شخصيات نافذة في عالم البنوك والمال.

ولفت إلى أن عمل المصارف نحو الاقتصاد الرقمي لم يعد مهما فحسب بل بات حتميا في ظل التطورات العالمية المتسارعة باتجاه نشوء مجتمع رقمي متكامل.

وأوضح الغرير أن الملتقى سيركز على أهمية الابتكار والابداع في قطاع المصارف في ظل التكنولوجيا المتطورة ليكون المحور الأساس ليتناسب مع واقع القطاع المصرفي حيث سيتم عقد حلقات نقاشية وجلسات متخصصة وحوارات تجمع بين القادة المصرفيين والمختصين والاستشاريين والخبراء في القطاع ..كما سيوفر الملتقى طاولات حوار مستديرة نظمت خصيصا لتمكين الحضور من المشاركة وتبادل الآراء والخبرات.

وأضاف أن من أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر مستقبل القطاع المصرفي الإسلامي وتطور الصيرفة الاسلامية في ظل ارتفاع الطلب على المنتجات المصرفية الاسلامية وأبرز التحديات التي تواجهها وموضوع البيئة العالمية المنظمة للعمل المصرفي وموضوع حوكمة الشركات ومعايير سلوك العمل المصرفي وتعزيز الشمول المالي والتوعية المصرفية وحماية المستهلك.

وقد جمع الملتقى السنوي الأول العام الماضي نخبة كبيرة من الحضور رفيع المستوى في طليعتها معالي سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي وجون بروتون رئيس الوزراء الايرلندي الأسبق والرئيس التنفيذي لمركز الخدمات المالية العالمية في إيرلندا ..اضافة إلى الرؤساء التنفيذيين للمصارف الأعضاء في اتحاد مصارف الإمارات ومجموعة من كبار الممثلين عن مصارف إقليمية ودولية رائدة بالمنطقة وغيرها من الجهات الأخرى العاملة في القطاع المالي في الدولة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى