اتحاد الكتاب يهنئ لجنة إدارة المهرجانات على نجاح (أمير الشعراء)

ENN – هنأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي على النجاح الكبير الذي حققته في ختام الدورة السادسة لبرنامج أمير الشعراء الذي تتولى تنظيمه. كما هنأ الشاعر السعودي حيدر العبد الله على فوزه بالمركز الأول في البرنامج، ووصفه بأنه فوز مستحق نظراً لإمكاناته الشعرية العالية التي أكدها تجاوزه لجميع مراحل المسابقة.

وأشاد بيان أصدره بهذه المناسبة بدور اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس اللجنة في نجاح هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة، جنباً إلى جنب مع تظاهرات أخرى أثبتت فعاليتها في تنشيط الحالة الثقافية على المستويين الوطني والعربي مثل برنامج «شاعر المليون»، و«الشارة التراثي الثقافي»، و«مهرجان ليوا للرطب»، و«مزاينة بينونة للإبل»، و«مهرجان الظفرة».
ولفت الاتحاد إلى أن «أمير الشعراء» يؤكد عمق الرؤية التي تنطلق منها أبوظبي في تعاملها مع الثقافة، كما يؤكد فاعلية نهجها في تعميم الثقافة، وجعلها تفصيلاً يومياً وأساسياً يعيشه الإنسان ويتفاعل معه، بما يخدم الهدف البعيد حول ترسيخ منظومة راقية من القيم الروحية والجمالية والأخلاقية تتوازن مع حركة التنمية الاقتصادية والسياسية التي تقود المجتمع وتحركه.
وقال الاتحاد: لم يعد «أمير الشعراء» مجرد برنامج تلفزيوني، أو مسابقة شعرية موسمية، بل أصبح مشروعاً إبداعياً متكاملاً يتعلق بمستقبل الأجيال الشابة من الشعراء العرب، عبر إتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن طاقاتهم وإمكاناتهم الشعرية في ظروف مثالية من التحفيز والتفاعل الجماهيري المباشر، والاستثمار الواعي لوسائل الإعلام.
واستذكر الاتحاد في هذه المناسبة فقيد الثقافة والتراث محمد خلف المزروعي الذي انطلق برنامج «أمير الشعراء» خلال فترة توليه منصب مدير عام هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث.وقال: إن بصماته ما تزال واضحة في مسيرة البرنامج، فالبرنامج كان تحدياً صعباً استطاع المزروعي أن يخوضه في شجاعة، بإطلاقه برنامجاً ثقافياً تلفزيونياً يتابعه جمهور يقدر بالملايين، متجاوزاً بذلك الانطباع السائد حول عجز البرامج الثقافية في أن يكون لها جمهورها الواسع العريض.
وختم الاتحاد بيانه بدعوة الشعراء الإماراتيين إلى المشاركة في الدورات المقبلة من هذا البرنامج، مؤكداً أن فرصتهم في المنافسة كبيرة، فهم أبناء تجربة مهمة أثبتت حضورها في مناسبات كثيرة، وتمتلك جميع مقومات النجاح.

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات – فرع أبوظبي
Emirates Writers Union – Abu Dhabi
Tel: +971 2 443 5122
P.O.Box: 2167, Abu Dhabi, UAE
email: emirateswritersunion@gmail.com

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى