اتحاد الكتاب يستضيف روائيي القائمة القصيرة للبوكر

قبل إعلان النتائج النهائية بيوم واحد

اتحاد الكتاب يستضيف روائيي القائمة القصيرة للبوكر

يحل روائيو القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) دورة 2015 ضيوفاً على اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، في لقاء يسبق إعلان النتائج النهائية بيوم واحد.

ويسعى الاتحاد من خلال هذا اللقاء الذي يتم بالتعاون مع الجائزة إلى مقاربة النصوص المرشحة للفوز عبر حوار حي مع أصحابها أنفسهم، فضلاً عن تسليط الضوء على تجاربهم، والتوقف عند الجائزة والأثر الذي تركته في تحريك المشهد الروائي العربي، ودور أبوظبي في ذلك من خلال احتضانها لمبادرات لها هذا الوزن في الثقافة على المستوى العالمي.

وسيتحدث في اللقاء عاطف أبو سيف من فلسطين، وروايته (حياة معلقة)، وجنى فواز الحسن من لبنان وروايتها (طابق 99)، ولينا هويان الحسن من سوريا وروايتها (ألماس ونساء)، وحمور زيادة من السودان وروايته (شوق الدراويش)، وشكري المبخوت من تونس وروايته (الطلياني)، وأحمد المديني من المغرب وروايته (ممر الصفصاف).

 يحضر اللقاء حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد الكتاب الذي سيلقي كلمة ترحيبية، ونجوم الغانم عضو مجلس أمناء الجائزة والعضو المؤسس باتحاد الكتاب،

تقدم الجلسة وتديرها الإعلامية الإماراتية منال الأحمد، وذلك يوم غد الثلاثاء الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً في مقر الاتحاد في المسرح الوطني بأبوظبي.

 

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات – فرع أبوظبي

Emirates Writers Union – Abu Dhabi

Tel: +971 2 443 5122

P.O.Box: 2167, Abu Dhabi, UAE

email: emirateswritersunion@gmail.com

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى