اتحاد الشرطة ينظم الفعاليات الرياضية السابعة تحت شعار ” أسعد شعب”

اتحاد الشرطة-اماارت اون لاين

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتحت شعار ” أسعد شعب” نظم إتحاد الشرطة الرياضي فعاليات وزارة الداخلية الرياضية السابعة بأبوظبى خلال الفترة من  23 مارس الماضي إلى 3 أبريل الجاري .

وشاركت في الفعاليات ستة قطاعات بالوزارة هي الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير و قطاع وكيل وزارة الداخلية و قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة و قطاع الوكيل المساعد للجنسية والاقامة والمنافذ و قطاع القيادة العامة بالدفاع المدنى وكلية الشرطة.

وتضمنت هذه الفعاليات المنافسة في 21 فعالية رياضية وثقافية شارك فيها ما يقارب 850 من الموظفين والعاملين بالوزارة على المستويين الفردي والفرق وذلك بكلية الشرطة بأبوظبي ونادي ضباط الشرطة بابوظبي ومدينة زايد الرياضية وصالة البولينغ الدولية.

وفي المسابقات الثقافية – رجال – فازت بالمركز الأول القيادة العامة للدفاع المدني تلاها قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في المركز الثاني ثم كلية الشرطة التي حلت في المرتبة الثالثة.

وفي المسابقة الثقافية للسيدات تصدرت كلية الشرطة المنافسة محتلة المركز الأول وجاء قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في مركز الوصيف بينما أنهت القيادة العامة للدفاع المدني السباق في المركز الثالث.

وفي مسابقة السباحة – فردي – انتزع محمد ابراهيم الدسوقي ” مدني” من الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير الصدارة بزمن بلغ 27:50 ثانية وجاء العريف إسماعيل سعد العامري في المركز الثاني من القيادة العامة للدفاع المدني بزمن بلغ 28:90 ثانية فيما حل الرقيب عمر أحمد سالم المهيري من الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير في المركز الثالث بزمن قدره 28:05 ثانية.

أما في مسابقة الرماية بالمسدس لفئة الرجال فقد إحتلت القيادة العامة للدفاع المدني المركز الأول برصيد 1262 نقطة تلاه قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في المرتبة الثانية بعد أن جمع 1252 نقطة بينما جاءت كلية الشرطة ثالثا ولها 1168 نقطة.

وعلى صعيد فئة الفردي للمسابقة نفسها جاء الرامي عبدالله عبدالكريم علي مساعد أول من قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في المركز الأول برصيد 227 نقطة وحل العريف علي ناصر علي من كلية الشرطة ثانيا برصيد 223 نقطة تلاه المساعد الأول يوسف عبدالله عبدالرحيم من قطاع  الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في المركز الثالث برصيد 222 نقطة .

وفي مسابقة الرماية بالمسدس – فئة الضباط ” من ملازم – رائد ” للفرق، تصدر قطاع  الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة المرتبة الأولى برصيد1288 نقطة واحتلت الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير المركز الثاني بعد أن جمعت 1156  نقطة وجاءت القيادة العامة للدفاع المدني في المركز الثالث ولها 1036 نقطة.

وعلى صعيد الفردي للمسابقة نفسها احتكر قطاع الوكيل قطاع المساعد للموارد والخدمات المساندة  المراكز الثلاثة الأولى حيث جاء الرائد عيلان عبيد عيلان في المركز الأول برصيد 221 نقطة تلاه زميله الرائد جمال ناصر خليفة برصيد 220 نقطة في المرتبة الثانية ثم الرائد صالح أحمد محمد في المركز الثالث.  وأسفرت نتائج مسابقة الرماية بالمسدس لكبار الضباط ” مقدم فما فوق ” عن فوز الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير بالمركز الأول بعد أن جمعت 894 نقطة واحتل قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة مركز الوصافة وله 704 نقاط تلته القيادة العامة للدفاع المدني التي حلت ثالثة برصيد 490 نقطة.

وتفوق العميد أحمد عبدالله الهاجري في فئة الفردي لذات المنافسة من قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بعد أن جمع 232 نقطة وضعته في المركز الأول وجاء العقيد مطر حميد الشامسي من الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير في المرتبة الثانية برصيد 210 نقاط ثم زميله المقدم علي أحمد يوسف الذي حل ثالثا برصيد200 نقطة.

وفي منافسات السيدات لمسابقة الرماية بالمسدس على مستوى الفرق والفردي احتلت الامانة العامة لمكتب سمو الوزير 624 نقطة وكلية الشرطة612  نقطة وقطاع القيادة العامة للدفاع المدني  570 نقطة المراكز الثلاثة الأولى على التوالي .

بينما فازت حصة غازي فيصل ، مساعد أول ، من قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة 222 نقطة بالمركز الأول تلاه النقيب عبير أحمد العفيفي 215 نقطة من الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير والرقيب موزة محمد علي 211 نقطة من كلية الشرطة في المركزين الثاني والثالث على التوالي.    وعلى صعيد مسابقة الجري للفرق تحت 30 سنة فازت القيادة العامة للدفاع المدني بالمرتبة الأولى 39 نقطة تلتها كلية الشرطة في مركز الوصيف 73 نقطة بينما احتل قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة المركز الثالث 87 نقطة.

وعلى المستوى الفردي لنفس المسابقة جاء الرقيب هزاع عبيد الرميثي من الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير في الصدارة تلاه العريف سعيد سالم محمد من كلية الشرطة في مركز الوصيف فيما احتل العريق أحمد سعيد الظهوري من الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير المركز الثالث.

أما في منافسات الجري فوق 30 سنة للفرق فقد حقق قطاع الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير المركز الأول 18 نقطة وجاءت الأمانة العامة للدفاع المدني 63 نقطة في المرتبة الثانية ثم قطاع الوكيل المساعد لشئون الجنسية والإقامة والمنافذ الذي حل ثالثا 83 نقطة.

وإحتكر قطاع الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الجري فوق 30 سنة والتي فاز بها أحمد علي الشيخ ورضا عبدالهادي وسام بن عياش على التوالي.

أما مسابقة المشي فوق 40 سنة للفرق فقد حققت الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير المركز الأول 17 نقطة تلتها القيادة العامة للدفاع المدني في المركز الثاني 67 نقطة وجاء قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في المركز الثالث 93 نقطة.

وتفوق قطاع الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير في مسابقة المشي فوق 40 سنة للفردي حيث احتل نورالدين حوشين والشرطي عبدالله محمد عبيد الكندي ويوسف بن جنية المراتب الثلاثة الأولى على التوالي.  وعلى مستوى مسابقة المشي فردي للعاملين فقد أنهى أحمد عبدالله من الأمانة العامة للدفاع المدني المنافسة محتلا المركز الأول تلاه زميله صديق بونكوني في المركز الثاني بينما جاء محمد عبدالكريم من قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في المركز الثالث.

وأسفرت نتائج مسابقة المشي للسيدات عن فوز هدى علي حمود من الأمانة العامة لمكتب سمو الوزير بالمركز الأول تلتها الرقيب فاطمة سلطان الشامسي من كلية الشرطة في المركز الثاني ثم نورة علي العامري من قطاع الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة التي احتلت المركز الثالث.

من جانبه أشاد العميد عبدالملك محمد جانى مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي بالرعاية الكريمة التي تحظى بها دائما مثل هذه المنافسات من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الذي يحرص على توفير كل التسهيلات والدعم المطلوب لاتحاد الشرطة الرياضي مما يساهم بقدر كبير في بلوغ النجاح ويساعده على تنفيذ برامجه خلال العام بكل سهولة ويسر ومتابعة مستمرة من سعادة وكيل الوزارة الفريق سيف الشعفار والوكيل المساعد لشئون الموارد والخدمات المساندة اللواء خليفة حارب الخييلي.

وقال: ” لا شك أن هذه المنافسات قد شهدت تنافسا شديدا بين المشاركين وذلك في إطار الروح الرياضية العالية وهو ما نسعى إليه ونعمل له من أجل التقارب بين قطاعات الشرطة المختلفة وأفرادها وتزكية روح العمل في إطار الأسرة الواحدة.. ويثمن اتحاد الشرطة الاهتمام المتعاظم الذي يوليه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لأنشطة اتحاد الشرطة ومتابعته لكل كبيرة وصغيرة تطلعا لمزيد من التطور والتقدم ورفع المستوى الفني في جميع الألعاب”.   وأشاد العميد عبدالملك جانى بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقوم  بها المسؤولون في وزارة الداخلية على صعيد تنظيم المسابقات والسعي لرفع مستواها الفني وتقوية التنافس بين القطاعات المختلفة مما ينعكس إيجابا على مستوى المنتخبات الوطنية”.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى