‘اتحاد الإمارات لبناء الأجسام’ ينظم نسخة استثنائية من بطولة آسيا للقوة البدنية ديسمبر المقبل

الأربعاء، ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢ – ١٢:٥٥ ص


دبي في 29 نوفمبر/ وام / أكد فيصل الغيص الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية – مدير البطولة الآسيوية أن الاتحاد الإماراتي يستعد لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة آسيا للقوة البدنية والتي تقام في مقر نادي دبي لأصحاب الهمم للمرة الثانية، خلال الفترة من 2 إلى 7 ديسمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 612 رياضيا من 29 دولة.

وتتضمن البطولة منافسات في رفعات السكوات والبنش بريس والدليف، وسيتم تتويج الفائزين بهذه الفئات في اليوم الأخير من البطولة السابع من ديسمبر المقبل.

وأكد الزعابي أن البطولة هي أول بطولة قارية يصل فيها أعداد المشاركين لأكثر من 612 لاعبا، وهو الرقم الأعلى الذي لم يتحقق من قبل في أي بطولة قارية، ما يعني أن هناك منافسات قوية بين جميع المشاركين.

وأوضح ان اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية بصدد الكشف عن تفاصيل ومفاجآت مميزة حول أكبر وأصغر اللاعبين سنا من المشاركين في البطولة، حيث تجرى في الوقت الحالي الترتيبات الخاصة بتفاصيل مشاركتهما وعمل رصد لإنجازاتهما خلال الفترة الماضية.

وقال “ سيكون هناك تركيزا لافتا على لاعبي دولتي اليابان وكازاخستان، حيث يعدا من أبرز اللاعبين على مستوى القارة والعالم، الأمر الذي يعني أن هناك منافسات قوية بين المشاركين من أجل تقديم الأفضل”.

وعن أسباب اختيار نادي دبي لأصحاب الهمم للمرة الثانية لاستضافة الحدث قال “ تمتلك دولة الإمارات أفضل المرافق الرياضية والبنية التحتية المؤهلة لاستضافة أبرز وأهم الأحدث الرياضية، كما أن النادي يتمتع بموقع مميز وسط مدينة دبي ما يسهل الوصول إليه من أي مكان إضافة إلى بنيته المؤهلة لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، وقد لاقت الأمور التنظيمية في النسخة الماضية نجاحا لافتا لذا كان القرار اقامة النسخة الحالية في نفس المكان”.

وعن مشاركة الإمارات ببعثة تضم 23 لاعبا و18 لاعبة قال ” تضم بعثة الإمارات هذا العدد الكبير من أبرز اللاعبين واللاعبات، وسيكونوا قادرين على صنع الفارق في البطولة، حيث تم اعدادهم جيدا من أجل المشاركة في هذا الحدث الكبير الذي يضم نخبة اللاعبين في القارة الآسيوية”.

ووجه الزعابي الشكر إلى الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي ونائبه علي بن حيدر على دعمهما المتواصل لاخراج البطولة في أبهى صورة.

محمد نبيل أبو طه/ أحمد مصطفى/ عبد الناصر منعم


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى