إنجي وبوسكو تعتزمان إنتاج الهيدروجين الأخضر لبلوغ هدف صفر انبعاثات

مذكرة تفاهم جديدة بين إنجي وشركة بوسكو الكورية لصناعة الحديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر في الشرق الأوسط وأستراليا وأمريكا اللاتينية

اخبار الامارات ENN – مال واعمال – وقعت إنجي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، وشركة بوسكو الرائدة في صناعة الحديد في كوريا الجنوبية، مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التطوير المشتركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتطوير البنية التحتية والمنشآت المطلوبة لها في الشرق الأوسط وأستراليا وأمريكا اللاتينية.

وبموجب هذه المذكرة، ستقدم إنجي خبرتها الصناعية العريقة في مجال سلسلة قيمة الهيدروجين المتجدد لدعم أهداف بوسكو الرامية إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر وتأمينه بكميات ثابتة وبأسعار تنافسية، وبالتالي الانتقال إلى صناعة الحديد الأخضر وبلوغ اقتصاد أكثر استدامة خالٍ من الانبعاثات.

وقع مذكرة التفاهم كل من فريدريك كلو، المدير الإداري لحلول الطاقة الحرارية والتوريد في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إنجي، وبيونغ-أوغ يو رئيس وحدة أعمال الغازات الصناعية والهيدروجين في شركة بوسكو.

وتدعم مذكرة التفاهم طموح شركة إنجي الرامي إلى بلوغ صفر انبعاثات كربونية بحلول العام 2045، وكذلك تطلعات بوسكو لإرساء قاعدة هيدروجين خضراء في صناعة الحديد بحلول العام 2050، بما يعزز قدراتها لتنمية قطاع الهيدروجين عبر كامل سلسلة التوريد بدءًا من الإنتاج وصولًا إلى الاستخدام, ويدعم الجهود الدولية الآيلة لبناء بيئة أكثر استدامة.

وفي إطار تعليقه على مذكرة التفاهم، قال فريدريك كلو، المدير الإداري لحلول الطاقة الحرارية والتوريد في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إنجي: “يؤكد هذا التحالف الاستراتيجي مع بوسكو توجه قطاع صناعة الحديد لتطوير أعمال مهمة للوصول إلى الحياد الكربوني، لا سيما في ظل المساعي الدولية الرامية إلى تحقيق أهداف مناخية طموحة. ووسط تزايد وتيرة الاهتمام بإنتاج الحديد الأخضر، يسعدنا توقيع هذه المذكرة التي تدعم طموحات بوسكو، خصوصًا أننا على ثقة بأن الهيدروجين هو مستقبل الطاقة وركيزة أساسية لبلوغ اقتصاد خالٍ من الكربون”.

وتابع كلو: “إن تركيز شركة إنجي على دعم نمو الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر سيقودنا إلى دعم الصناعات الأكثر استهلاكًا للطاقة مثل إنتاج الحديد ومساعدة بوسكو في مهمتها الرامية إلى خفض الانبعاثات الكربونية. تعد هذه الشراكة الأخيرة خطوة مهمة بالنسبة لشركة إنجي الحريصة على دعم الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر “.

من جانبه، قال بيونغ أوغ يو، رئيس وحدة أعمال الغازات الصناعية والهيدروجين في شركة بوسكو: “تشهد صناعة الحديد تحولًا كبيرًا وسط جهود تبذلها الحكومات والشركات لخفض الانبعاثات الكربونية وإرساء أسس بيئية أكثر استدامة. تعتزم شركة بوسكو زيادة قدراتها في مجال إنتاج الهيدروجين لتبلغ سبعة ملايين طن بحلول العام 2050، لتصبح ضمن أكبر 10 منتجين على مستوى العالم لدعم الانتقال إلى صناعة الحديد الأخضر”.

وأضاف أوغ يو: “إن شراكتنا مع إنجي ستدعم أهدافنا واستراتيجيتنا الرامية إلى بناء سلسلة إمداد عالمية من الهيدروجين في البلدان التي تركز على الطاقة المتجددة وموارد الغاز الطبيعي منخفضة التكلفة. وسنستفيد من خبرة إنجي العريقة في إنتاج الهيدروجين المتجدد، ونتطلع إلى العمل معًا لتطوير سلسلة قيمة الهيدروجين الأخضر وتعزيز أجنداتنا الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني ودعم الانتقال إلى الطاقة المتجددة على نطاق أوسع”.

يشار إلى أن الشركتين ستتعاونان لاستكشاف الفرص التجارية الماثلة في المشاريع الخاصة بإنتاج وتوريد الهيدروجين والأمونيا وتطوير البنى التحتية المطلوبة لعملية الإنتاج والتوزيع.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى