«إمباور» توقّع اتفاقية مع «مدينة دبي الملاحية» لتزويد مشروعها بطاقة تبريدية تتجاوز 63 ألف طن

وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ش.م.ع «إمباور» أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم ومدينة دبي الملاحية اتفاقية لتزويد مشروع «مدينة دبي الملاحية» بطاقة تبريد تتجاوز 63 ألف طن تبريد. ووقع الاتفاقية سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لإمباور وسعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم.

وتعد الاتفاقية الجديدة الأولى من نوعها بعد الادراج الناجح لأسم «إمباور» في سوق دبي المالي، وتعكس ثقة قطاع الاعمال بالدور الذي تلعبه المؤسسة في تقديم خدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة بمكاسب اقتصادية واجتماعية وبيئية ومناخية مستدامة، كما تعكس الاتفاقية المقدرة العالية للمؤسسة في توسيع أعمالها ونموها وازدهارها وزيادة رقعة مشاريعها بنموذج عمل متطور ومستدام.

وأعلنت «إمباور» أنها ستستثمر 450 مليون درهم لتأمين احتياجات اكثر من 43 مبنى في «مدينة دبي الملاحية» بخدمات تبريد المناطق على مرحلتين وعبر محطتين متواجدتين داخل مدينة دبي الملاحية وتعملان بأنظمة مبتكرة ونموذج عمل متطور ومستدام. وتتيح المرحلة الأولى تزويد 27 مبنى بطاقة تبريد تتجاوز 28 ألف طن تبريد. أما المرحلة الثانية، فتشمل تزويد 16 مبنى بطاقة تبريدية تصل إلى أكثر من 35 ألف طن تبريد.

تعتبر مدينة دبي الملاحية التابعة لمجموعة «دي بي ورلد» واحدة من ابرز الوجهات الحضارية لمناطق التملك الحر في دبي، ويهدف تطويرها إلى دعم التجارة البحرية والشحن وتقديم الخدمات الملاحية. وتضم المدينة عقارات سكنية فاخرة، وفنادق فئة 5 نجوم وأبراج مخصصة للمكاتب، ومنافذ تجزئة وسلسلة خدمات متنوعة ترتقي بأسلوب الحياة والعمل في مكان واحد.

وقال سعادة أحمد بن شعفار: يعتبر مشروع «مدينة دبي الملاحية» من المشروعات العقارية الرائدة في الإمارة، التي تترجم الدور التنموي الرائد لمشاريع دبي المستدامة، التي تستهدف الاستثمار بالمساحات البحرية المطلة على ساحل الخليج العربي بدبي، والتي تتضمن المباني السكنية والفندقية والتجارية وغيرها من المرافق الحيوية، التي تدعم الوجهة السياحية والتجارية لإمارة دبي .وتسعدنا الشراكة مع «مدينة دبي الملاحية» في تطوير مشروع «مدينة دبي الملاحية»، وتزويده بأنظمة تبريد المناطق الصديقة للبيئة، التي تقدم وفورات في التكلفة بنسبة تصل إلى 50% والتي تساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية مقارنة مع استخدام وسائل التبريد الأخرى

وأضاف أن هذا التعاون يعكس الإقبال الإيجابي ضمن قطاع العقارات على الاستثمار في مجال الاستدامة البيئية، ما يسهم بشكل رئيسي في تعزيز مسيرة نمو المؤسسة.

من جانبه، قال سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»:   يسعدنا التعاون مع «إمباور» لتزويد مشروع “مدينة دبي الملاحية” بأنظمة تبريد المناطق بمواصفات مستدامة وصديقة للبيئة. حيث أن علاقتنا مع الشركة تساعدنا في ترجمة التزامنا إزاء معايير المباني الخضراء في دبي، ودعم التوجه البيئي وأهداف التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”.

وأضاف بن سليّم: “تتوافق هذه الاتفاقية مع إستراتيجية الاستدامة التي نتبعها والمتمثلة في برنامج ’عالمنا مستقبلنا‘، لتنضم إلى قائمة جهودنا في تنفيذ مشاريعنا وعملياتنا بشكل مسؤول”.

نقوم باستشراف المستقبل وتوقع التغيير واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية لتعزيز رؤيتنا الرقمية في إحداث التطوير الجذري في التجارة العالمية، من أجل توفير الحلول الأكثر ذكاءً وكفاءةً وابتكاراً، وضمان تحقيق أثر إيجابي ومستدام على الاقتصادات والمجتمعات، بل والعالم بأسره.

 

شاهد أيضاً