إطلاق أول دليل أعمال إلكتروني لجميع أنواع الهواتف الذكية دون إتصال بالانترنت في الإمارات

اعلنت احدى الشركات فى دبى اطلاق أول دليل ذكى للشركات فى الامارات مخصص للهواتف الذكية “كول الامارات ” يمكن الوصول إليه من دون اتصال بشبكة الانترنت .

وتوقع أبوبكر كوداث الرئيس التنفيذي لشركة دليل الأعمال للهواتف المحمولة خلال مؤتمر صحفى اليوم بدبى أن يحدث التطبيق الذي يعد بمثابة “دليل صفحات صفراء من دون اتصال بالانترنت” – والمقرر إطلاقه غدا 7 اغسطس خلال احتفال خاص – اختلافا كبيرا في الطريقة التي يستقى بها المستخدمون معلوماتهم وأن يغير من سلوكيات الاستهلاك خصوصا مع وجود نحو 17 مليون هاتف محمول وأكثر من 4ر12 مليون هاتف ذكي مستخدم في الامارات.

ويتوافق “تطبيق كول الامارات ” مع كل أنواع الهواتف الذكية ويضم بيانات لاكثر من 400 ألف شركة مع نحو 5 آلاف فئة بحث تضم بدورها فئات خدمات الطوارئ و الاعلانات المبوبة والمواقع السياحية وخدمات الترفيه وبيانات الشركات وخدمات العملاء والاستفسار عن المخالفات لدى هيئة الطرق والمواصلات ومعلومات مترو دبي وخطوط الطيران وأسعار العملات والمعادن الثمينة.

ويوفر التطبيق كذلك خيارات متعددة للشركات الراغبة في الترويج لمنتجاتها من خلال أشكال متعددة من الإعلانات على التطبيق تتضمن شريط الإعلان والفيديو وإعلانات عروض التخفيضات وخيارات الادراج المتعدد للشركات.

وفور تحميل التطبيق على الهاتف الذكي فإنه يواصل العمل تلقائيا دون الحاجة الى الاتصال بشبكة الإنترنت ويتيح لمستخدميه حمل دليل الصفحات الصفراء معهم أينما كانوا مجانا.

وتسعى ” شركة دليل الأعمال للهواتف المحمولة ” إلى إتاحة الفرصة للأشخاص العاديين للاستفادة من من التطورات التقنية الجارية وأن يكونوا أقرب من أي وقت مضى من كل الخدمات والشركات والمواقع التي يحتاجون إليها وذلك من خلال دليل سهل الاستخدام يتيح الاتصال المباشر وتحديد المواقع الفوري للوجهة المطلوبة مع توفيره لخدمات الخرائط.

وتم تطوير “كول الإمارات” بالنظر إلى متطلبت العملاء والمستخدمين وذلك بما يوفره للمستخدمين النهائيين من خيارات تفوق أي دليل شبكي آخر حيث يتيح التطبيق ولوجا أيسر وسهولة استخدام وبما يضمه من تصنيفات عديدة تتاح للمستخدمين فور التحميل لمرة واحدة وقد تم تصميم التطبيق واختباره بحيث يوفر وقت وجهد المستخدمين.

وأوضح كوداث أن كول “الامارات” سيعزز من حضوره في مجتمع الأعمال في الدولة والمنطقة باعتباره أداة متوافقة مع العصر وتتيح للشركات والمنتجات والخدمات الوصول إلى العملاء المستهدفين الذين قاموا بتغيير الكثير من عاداتهم الاستهلاكية وطرق حصولهم على ما يحتاجونه من منتجات وخدمات بفضل التقدم الكبير في وسائل الاتصال خصوصا عبر شبكة الانترنت.

وقد شهدت السنوات الأخيرة تنامي حجم فئة المستهلكين الصغار فضلا عن تنوع أنماط المستهلكين وتنوع احتياجاتهم بالتالي وتزايد قدراتهم على استخدام وسائل الاتصال الحديثة وهو ما دعا إلى ابتكار طريقة أكثر تطورا تفي باحتياجات العملاء الذين باتوا غير مكتفين بما تتيحه لهم الأدلة التقليدية من بيانات ومعلومات.

وتشير الأبحاث إلى أن 82 فى المائة من المستهلكين يستعينون بمحركات البحث على شبكة الانترنت للحصول على بيانات حول الشركات والمنتجات والخدمات المحلية غير أنه ولسوء الحظ غالبا ما تأتي الشركات المتوسطة والصغيرة في ذيل قوائم البحث وبعيدا عن متناول العملاء وهو ما يعمل تطبيق “كول الامارات” على تجنبه من خلال اتاحة الفرصة على السواء للشركات الكبرى والصغيرة للبروز بذات الوضوح امام العملاء مما يساعدها على الانتشار والبقاء في المنافسة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى