إسرائيل تعد لإحباط محاولة فلسطينية جديدة لحظر اتحادها لكرة القدم

ENN – رويترز – يشعر مسؤولو كرة القدم الإسرائيليون بالقلق ويستعدون لمواجهة مقترح فلسطيني بتعليق نشاط اتحادهم الوطني أمام الاتحاد الدولي (الفيفا) الشهر المقبل وسيلتقون كبار مسؤوليه في سويسرا خلال أسبوع.

وقال روتيم كامر المدير التنفيذي للاتحاد الإسرائيلي في تصريح لإذاعة الجيش يوم الأحد “ما نعرفه أن المقترح (بتعليق النشاط) سيطرح للتصويت ونحن مستعدون لذلك بكل شخص نحتاج إليه.”

وقال أيضا إن الاتحاد الإسرائيلي أبلغ بأن المقترح الفلسطيني سيدرج على جدول أعمال مؤتمر الفيفا في زوريخ الشهر المقبل وإنه هو ورئيس الاتحاد عوفير إيني سيناقشان الأمر مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الاثنين ومع مسؤولين بارزين بالفيفا خلال أسبوع.

وهذا الشهر قال سيب بلاتر رئيس الفيفا إنه سيسعى لإقناع الاتحاد الفلسطيني بسحب المقترح حين التقى رئيسه جبريل الرجوب في القاهرة.

واتهم الرجوب إسرائيل بمواصلة العمل على إضعاف أنشطة اتحاده واشتكى من قيود يقول إن الإسرائيليين يفرضونها على تنقلات الرياضيين الفلسطينيين بين قطاع غزة والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل. كما أثار الرجوب عددا من القضايا الأخرى.

وتتعلل إسرائيل بمخاوف أمنية لتبرير القيود على الضفة الغربية التي تمارس فيها السلطة الوطنية الفلسطينية سلطتها المحدودة وعلى القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

لكنها تقول إنها ستخفف قيود السفر للرياضيين الفلسطينيين بين المنطقتين وهو أمر يحتاج للمرور عبر أراضيها.

وقبل عامين أنشأ بلاتر قوة مهام خاصة هو أحد أعضائها وتضم ايضا رئيسي الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني ورئيسي الاتحادين الآسيوي والأوروبي من أجل نظر الشكاوى الفلسطينية ومحاولة حلها.

والعام الماضي أقنع بلاتر الرجوب بسحب دعوى مماثلة أمام مؤتمر الفيفا في ساو باولو قبيل نهائيات كأس العالم في البرازيل.

لكن الرجوب قال الشهر الماضي إن صبره نفد وطالب الفيفا بأن يظهر لإسرائيل “العين الحمراء”.

 

شاهد أيضاً