إدانة واسعة للتفجير “الإرهابي” في أبها بالسعودية

SKY NEWS – ENN – أثار التفجير الذي استهدف، الخميس، مسجدا لقوات الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية في السعودية وأسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم رجال أمن، ردود فعل شاجبة لهذه “الجريمة الإرهابية”.

فقد دانت دول الخليج العربي بشدة حادث التفجير الانتحاري الذي استهدف المسجد في مدينة أبها، ووصفه بيان لمجلس التعاون الخليجي بـ”الجبان”.

ودان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، “بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت منسوبي قوات الطوارئ الخاصة.. أثناء ادائهم صلاة الظهر..”.

وأكد الشيخ عبدالله، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، تضامن الإمارات “قيادة وحكومة وشعبا قلبا وقالبا” مع السعودية “في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله..”.

كما دانت البحرين الجريمة التي “لا تمت بصلة لأي دين وتتنافى تماما مع القيم الأخلاقية والإنسانية كافة”، معربة “عن تعازيها ومواساتها للشعب السعودي ولأسر وذوي الشهداء..”.

وأبرق أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، معزيا، ومستنكرا “عملية التفجير الإرهابية التي استهدفت مقر مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها”.

ودان الأردن الحادث الإرهابي الإجرامي، حيث عبر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني جلالته، في برقية بعث بها الملك سلمان بن عبدالعزيز  عن استنكاره الشديد لمثل هذه الأفعال الإرهابية الجبانة.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية المصرية “التفجير الإرهابي”، وطالبت بـ”ضرورة تكاتف جميع الجهود الإقليمية والدولية من أجل مكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره”.

وكان التفجير قد أسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم 12 من رجال الأمن وإصابة آخرين، بعضهم جروحهم خطيرة، حسب وزارة الداخلية التي أعلنت العثور على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى