“إحصاء أبوظبي”: انخفاض أسعار 14 مجموعة من مواد البناء خلال فبراير مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي

أصدر مركز الإحصاء – أبوظبي اليوم أحدث تقاريره الإحصائية الشهرية والخاصة بأسعار مواد البناء في إمارة أبوظبي متضمنا تحليلا لحركة أسعار مواد البناء الرئيسية خلال شهر فبراير الماضي.

وأشار المركز إلى أن هذا التقرير يضم حركة الأسعار الشهرية لمواد البناء المستخدمة في أبوظبي خلال شهر فبراير من عام 2014 مقارنة بكل من شهر يناير 2014 والفترة نفسها من عام 2013 مما يضاعف من الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا التقرير ضمن أهم النشرات الإحصائية الصادرة عن مركز الإحصاء – أبوظبي موضحا أن نشر هذه الإحصاءات يساعد القطاعين الحكومي والخاص والباحثين في التخطيط واتخاذ القرارات الداعمة لقطاع مواد البناء وغيرها من القطاعات المرتبطة به والمعتمدة عليه حيث تبين هذه الإحصاءات طائفة واسعة من تحركات الأسعار والمجموعات الأكثر ارتفاعا والأكثر انخفاضا خلال الفترة المذكورة.

وأوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن مجموعات مواد البناء شهدت تغيرا طفيفا في متوسط أسعارها خلال فبراير 2014 مقارنة بشهر يناير 2014 حيث تراوحت نسبة الارتفاعات بين 1ر0 في المائه لمجموعة الخشب 5ر5 في المائه لمجموعة العمالة بينما تراوحت نسبة الانخفاضات بين 2ر0 في المائه لمجموعة المواد العازلة و9ر1 في المائه لمجموعة أنابيب ” يو بي في سي” ” uPVC ” .

كما انخفض متوسط أسعار مجموعة الحديد بنسبة 9ر0 في المائه خلال شهر فبراير 2014 وذلك نتيجة انخفاض معظم بنود هذه المجموعة.

كابلات الكهرباء..كذلك انخفض مؤشر أسعار كابلات الكهرباء بنسبة 1ر1 في المائة خلال شهر فبراير 2014 وذلك نتيجة انخفاض جميع بنود هذه المجموعة.

وإرتفع متوسط أجور العمالة خلال شهر فبراير 2014 بنسبة 5ر5 في المائه مقارنة بشهر يناير 2014 مشيرا إلى أن سبب الارتفاع هو أجور مساحين وسائقين بنسب 0ر25 في المائة و7ر8 في المائة على التوالي.

 

وام

شاهد أيضاً