أمسية للروائيين العرب في اتحاد كتاب وادباء الامارات فرع ابوظبي

ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي بالتعاون مع مجلس أمناء الجائزة العالمية للرواية العربية ـ البوكر، أمسية للروائيين العرب الذين ترشحت رواياتهم إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية لهذا العام في ندوة حوارية مفتوحة. وذلك بمقر الاتحاد بالمسرح الوطني، الإثنين الموافق 28 أبريل، تمام الساعة الثامنة م، حيث سيدير الجلسة النقاشية الدكتور ياسر سليمان رئيس مجلس أمناء الجائزة.

ويعد هذا اللقاء الذي يسبق الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة العام 2014 بليلة واحدة فقط لقاءً احتفائياً بالروائيين الستة، الذين تمكنت رواياتهم من الوصول إلى القائمة القصيرة، وتسليط الضوء على إنجازهم الأدبي والثقافي.

والروائيين الذين ستتم استضافتهم هم السوري خالد خليفة مؤلف رواية لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة والروائية العراقية إنعام كجه جي مؤلفة رواية طشّاري والعراقي أحمد سعداوي مؤلف رواية فرانكشتاين في بغداد. ومن المغرب العربي الروائيان المغربيان يوسف فاضل، مؤلف رواية طائر أزرق نادر يحلق معي وعبد الرحيم لحبيبي مؤلف رواية تغريبة العبدي المشهور بولد الحمرية بالإضافة إلى الروائي المصري أحمد مراد، مؤلف رواية الفيل الأزرق .

ولقد انطلقت الجائزة العالمية للرواية العالمية في العام 2007 وهي تُدار بالشراكة مع مؤسسة جائزة (بوكر) في لندن وبدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة..

وتعتبر الجائزة العالمية للرواية العربية من أهمّ الجوائز الأدبية المرموقة في العالم العربي وهي تهدف إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى