أمسية الوفاء لسيدة العطاء تجسد حب الإماراتيين لأم الإمارات

امسية -امارات اون لاين

تحت رعاية دائرة أعمال رئيس الدولة والقيادة العامة للقوات المسلحة وبدعم مباشر من اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وبتنظيم من شركة دار الأصالة لإدارة الفعاليات ..
احتفى مجلس سيدات أعمال الإمارات بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة “ام الإمارات” مساء اليوم في فندق قصر الإمارات بأبوظبي بمناسبة يوم الأم العالمي تكريماً لجهود سموها في دعم مسيرة التقدم والعطاء في الدولة.

ونظم المجلس فعالية “أم الإمارات .. فخر بلادي” تحت شعار “أمسية الوفاء .. لسيدة العطاء” عبر برنامج فعاليات احتشد بفقرات متنوعة استمرت ساعتين من الزمن عرضت خلالها نخلة العطاء التي جسدت قيم العطاء الإنسانية التي تتحلى بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من جهود سموها في مساعدة الدول المتضررة من الكوارث الطبيعية وبناء المدارس والمستشفيات في الدول الفقيرة وإعالة المحتاجين وتوفير كل متطلبات الحياة السوية لهم.

وإلى جانب نخلة العطاء امتد معرض اللوحات الفنية الذي تشكل بأنامل الإماراتيات اللواتي أحببن أن يبرزن حبهن لأم الإمارات من خلال التعبير عن ذلك بلوحات جميلة تحمل كل معاني الحب والوفاء لسيدة العطاء.

بدأ الحفل بكلمة للمهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات التي رفعت أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الأم الأولى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات بمناسبة يوم الأم العالمي ودعت المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموها بالصحة والسعادة وعلى جميع الأمهات بدولتنا الحبيبة.

وأشارت الجابر إلى أن هذه المناسبة تحمل في طياتها كل معاني الوفاء والحب والاعتراف بالجميل للأمهات اللواتي قدمن التضحيات تلو التضحيات ما لا يمكن لأي منا أن يوفيهن حقهن .

وتحدثت الجابر عن إنجازات أم الإمارات على امتداد أكثر من أربعة عقود ..وقالت ” قادت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الحركة النسائية في الإمارات فكانت الأم الاولى التي نشرت الوعي في أوساط النساء وأول من مهد الطريق نحو العلم والعمل وأول من دعا المرأة الإماراتية للمشاركة في التنمية وخدمة الوطن في كل المجالات”.

وأضافت ” نحاول التعبير عن صادق محبتنا لأمنا جميعاً وقائدتنا ومعلمتنا لكن الكلمات مهما اتسعت تبقى دون قدرها فديْن الأم لا يمكن أن يرد وسنبقى مقصرين تجاهها مهما رددنا من عبارات الشكر والامتنان فتلك العبارات كلها لا تعادل خفقة قلبها الكبير لذا لا يسعنا إلا أن ندعو لها بطول العمر ودوام الصحة والعافية “.

تلت كلمة الجابر فقرة شعرية زاخرة بمشاعر الحب والامتنان أحياها كل من الشاعر راشد شرار رئيس مركز الشارقة للشعر الشعبي الذي خصّ سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بقصيدة سطر مشاعره خلالها يقول في مطلعها ..

ســــلام متعطـِّــر يا بنــت مبـارك .. مرســـول مـــن سِكّـان كل الدولة.

دار الحبــــــايب والمحبّــــة دارك .. وانتي بقلــوب اشعــوبها محمولة.

أما الشاعرة عائشة السعيدي الطالبة في المعهد البترولي فقد عبرت عن عرفانها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله ورعاها أم الإمارات بقصيدة شعرية كان مطلعها ..

جيت بنظم قصيد الحب في داري.. وأتوج أصحاب المعالي الرفيعة.

إلي لهم في فؤادي بيت منزاري.. والي لهم في قصيدي البيوت المنيعة .

ثم اعتلى الفنان حربي العامري خشبة المسرح ليشعل الفقرة الغنائية حيث غنى “كاشف أسرارك” و “يا خسارة” و”طويل المعنق” تلى ذلك أوبريت غنائي مترجم بستة عشر لغة مختلفة وخمس لهجات عربية لشباب المعهد البترولي عبروا فيه عن حبهم الكبير لأم الإمارات بكل لغات الدنيا.

ثم ألقى السيد شابير نيليكود كلمة باسم مستشفى يونيفيرسال عبر فيها عن سعادته بالاحتفاء بأم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وإنجازاتها الإنسانية ..مشيرا الى مساعداتها الإنسانية والامتيازات التي تتمتع بها المرأة في المجالات كافة .

كما ألقت جامعة نيويورك كلمة شكر وولاء وعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بمناسبة يوم الأم العالمي بعده قدمت الفنانة أريام أغنيتين لتطرب الحاضرين بـأغنية “لا تودعني” وأغنية “صد عن نفسي”.

وفي ختام الحفل تسلمت سعادة مريم الرميثي مديرة مؤسسة التنمية الأسرية الجائزة بالنيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات .

حضر الحفل عدد كبير من أصحاب المعالي والسعادة إضافة إلى سيدات الأعمال في الدولة وحشد من الإعلاميين.

يذكر أن شركة دار الأصالة لإدارة الفعاليات وبالتعاون مع مجموعة “كلنا خليفة” التطوعية قامتا بتنظيم الأمسية والتواصل مع الحضور والإعلام.

شاهد أيضاً