“أمازون” تعرّف بـ”حملة 10 ملايين وجبة” عبر موقعها الإلكتروني وتساهم بـ 10 آلاف وجبة تضيء بها 10 آلاف مصباح على واجهة برج خليفة عبر مساهمتها بـ100  ألف درهم في “أطول صندوق تبرعات في العالم”

دعماً للحملة الأكبر من نوعها وطنياً لمساندة المحتاجين ومتضرري كوفيد-19


اخبار الامارات – ENN –  أعلنت “أمازون” انضمامها لسلسلة داعمي “حملة 10 ملايين وجبة”؛ الأكبر من نوعها على مستوى الدولة لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين والمتضررين من تداعيات وباء كوفيد-19 العالمي، وباشرت بالتعريف بها عبر موقعها الإلكتروني Amazon.ae، ‏حيث أطلقت حملة توعية على موقعها لتوجيه عملائها للتبرع مباشرةٍ على موقع “حملة 10 ملايين وجبة”

كما قدمت “أمازون” 10 آلاف وجبة للحملة من خلال مبادرة “أطول صندوق تبرعات في العالم” التي تنير مصباحاً على واجهة برج خليفة مقابل كل تبرع لها لتوفير وجبة ضمن حملة “10 ملايين وجبة”، وذلك حتى الوصول إلى جمع 1.2 مليون مساهمة تساوي عدد مصابيح الإنارة الموجودة على البرج الأعلى في العالم، لتشكل معاً رسالة تضامن إنساني مع المتأثرين بالأزمة الصحية العالمية ومنارة الأمل الأكبر في العالم. وبذلك تضيء “أمازون” 10 آلاف مصباح على واجهة برج خليفة أعلى صرح عمراني بناه الإنسان على كوكب الأرض.

وتعليقاً على ذلك، قال رونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تؤكد شركة أمازون مواصلة دعمها للمجتمع وتلبية احتياجاتهم اليومية في ظل انتشار جائحة كوفيد-19.وبالإضافة إلى ذلك وبمناسبة شهر رمضان الكريم نعلن دعمنا لحملة 10 مليون وجبة، فهذه المبادرات والأعمال الخيرية مهمة جدا لتعزيز التضامن الاجتماعي للتصدي للوباء”

وتستهدف المبادرة تحفيز أكبر عدد من المتبرعين والخيرين والشركات والمؤسسات لمساندة حملة 10 ملايين وجبة والمستفيدين منها من المحتاجين والفئات الأشد تأثراً بتداعيات الجائحة العالمية لوباء كورونا المستجد.

وتوفر حملة 10 ملايين وجبة التي انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، ملايين وجبات الطعام والطرود التموينية للمحتاجين والأسر المتعففة والشرائح الأقل دخلاً وتلك المتضررة من تداعيات وباء كوفيد-19 العالمي.

عمليات متكاملة

وتعمل الحملة وفق خطة عمليات متكاملة تشمل حصر الشرائح الأكثر حاجة والأشد تضرراً، وبناء قاعدة بيانات شاملة، وجمع التبرعات والمساهمات النقدية والعينية، ووضع خطة توزيع شاملة ضمن شبكة لوجستية تغطي مختلف أراضي الدولة بالشراكة مع الجمعيات والمؤسسات المعنية من أجل تحقيق أهداف الحملة على أكمل وجه.

وتنظم الحملة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19، وبالشراكة والتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والمتخصصة والمؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية في الدولة.

استجابة

وتندرج الحملة في إطار المبادرات الإنسانية الهادفة التي تحرص قيادة دولة الإمارات باستمرار على إطلاقها استجابة للاحتياجات الأساسية والملحّة للفئات الأشد حاجة للدعم والمساندة داخل الدولة وخارجها، مما رسخ مكانتها في مقدمة الدولة المبادرة لتوفير الدعم والإغاثة في الظروف الطارئة، وعزز موقعها عاصمة عالمية للعمل الخيري والإنساني.

تحقيق الهدف

وقد تجاوزت قيمة المساهمات التي حققتها الحملة 11 مليون وجبة خلال الأسبوع الأول من إطلاقها متجاوزة هدف العشرة ملايين وجبة الذي وضعته. ويشكل التضامن المجتمعي والمؤسسي الكبير مع حملة 10 ملايين وجبة ومبادرة أطول حصالة تبرعات في العالم الداعمة لها رسالة حب وأمل وتضامن من دولة الإمارات ومجتمعها تعزز قيم الأخوّة الإنسانية والتكاتف والتعاضد بالتزامن مع شهر رمضان المبارك شهر العطاء والخير والتراحم.

قنوات المساهمة

وتستقبل حملة “10 ملايين وجبة” للأفراد والمؤسسات المساهمات النقدية والعينية عبر قنوات متعددة مثل الموقع الإلكتروني 10millionmeals.ae، أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة عبر الأرقام الموضحة على الموقع، أو من خلال التبرع على الحساب المصرفي الخاص بالحملة، أو بتقديم تبرعات عينية غذائية أو تموينية بالتواصل المباشر مع فريق الحملة على الرقم المجاني الخاص بالتبرعات العينية (8004006). فيما تتيح مبادرة “أطول صندوق تبرعات في العالم” للمتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات وفاعلي الخير التبرع بصيغة نقاط مضيئة تشع على واجهة أطول مبنى في العالم مع كل تبرع بقيمة 10 دراهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة www.tallestdonationbox.com  وذلك لصالح حملة “10 ملايين وجبة”.

ويشار إلى أن أمازون عززت نشاطها في الدولة والمنطقة بعد ضمها عام 2017موقع التسوق الإلكتروني “سوق.كوم”، الذي تأسس في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق