أكاديمية الشعر تصدر ” حديث الفرائد من أشعار الشيخ زايد “

وام-ENN-أصدرت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي كتاب “حديث الفرائد من أشعار الشيخ زايد” للدكتور غسان الحسن.

يأتي إطلاق الكتاب تزامنا مع فعاليات الدورة الـ/ 25 / من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يحتفي بالشيخ زايد كشخصية محورية لهذا العام خلال الفترة من السابع إلى/ 13 / من شهر مايو الجاري.

ويقدم المؤلف في كتابه قراءة في نصوص بعض قصائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” رحمه الله ” .. موضحا أنها رؤية شخصية وفهم ذاتي ومحاولة مستندة إلى معايشة طويلة لسبر أعماق هذه النصوص وبيان جواهرها الفنية والموضوعية.

ويتضمن الكتاب الذي جاء في / 318 / صفحة .. تحليلا وافيا موسعا لـ/ 14 / قصيدة هي ” يا بوخدود موردات والتمحته حزة المغرب و لي يحبك تعرف مسيره و قصيدة موحدة الشكل والمضمون و قصيدة بينونه و هات القلم و شطن بي الغزلان و دنيا محلا وطرها و ألا يا مرحبا حي بنفيحه و نسيم الشرق و يا مرحبا بالجيل و حبك ملك قلبي و آه من صوب وحان ومرحبا يا حي فضل الله “.

وقسم الدكتور الحسن قراءته للقصائد إلى عدة أقسام حيث تناول كل قصيدة في مختلف جوانبها الزمنية في محاولة فردية مستندة إلى معايشة طويلة لسبر أعماق هذه النصوص وبيان جواهرها الفنية والموضوعية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى