أكاديمية التدريب الفني تحتفل بتخريج دفعة جديدة من منتسبي دورة ” المرحل الجوي ” .

ENN – وام – احتفلت أكاديمية التدريب الفني – إحدى المؤسسات الوطنية في مجال السلامة والأمن الملاحي – بتخريج دفعة جديدة من منتسبي دورة ” المرحل الجوي ” التي تأتي في إطار برنامج الدراسات السنوي الذي اعتمده مجلس الإدارة لعام 2015 وبمشاركة ممثلين عن القوات المسلحة وشركة جلوبال ايرواسبيس لوجيستكس ” جال ” .والمرحل الجوي هو الشخص المؤهل والمجاز قانونا لترحيل الطائرات بعد دراسة كافة المعلومات الفنية للرحلة وتجميعها وتجهيزها لقائد الطائرة قبل الإقلاع والتوقيع معه علي نموذج إذن الترحيل الجوي الدال علي مشاركته في تحمل مسؤولية سلامة الرحلة آخذا في الاعتبار دقة التخطيط وسلامة الرحلة وقانون الترحيل .

وقام سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني خلال الحفل بتسليم المنتسبين الشهادات الدراسية ورخصة ” المرحل الجوي ” بحضور الدكتور حسن يوسف الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال ايرواسبيس لوجيستكس “جـال” الإماراتية ولاحج سيف الفلاسي رئيس مجلس الإدارة لأكاديمية التدريب الفني وراشد خميس الهولي مدير مشروع الحركات الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني.

وتلقى المشاركون في دورة ” المرحل الجوي ” دراسات ومحاضرات استمرت زهاء الستة أشهر اشتملت على الجانب النظري وذلك في مبنى الأكاديمية الواقع في قرية المعرفة في دبي لمدة شهرين والجانب التطبيقي بإشراف طيران العربية لمدة أربعة أشهر بإشراف مدرب معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني .

وأوضح سعادة لاحج سيف الفلاسي إن أكاديمية التدريب الفني تعد إحدى المؤسسات الوطنية التي تسعى إلى تحقيق رؤية جديدة تخدم من خلالها مجالات برامج التدريب النظرية والعملية في السلامة والأمن الملاحي ومراقبة الحركة الجوية وإدارة حوادث الطيران .. مؤكدا أن الأكاديمية أنشئت بهدف توفير طريق متميز نحو النجاح والاحترافية من أجل أن تصبح من المؤسسات الرائدة في مجال التدريب على كافة المستويات محليا وإقليميا وعالميا .

وهنأ الفلاسي الدارسين ومنتسبي الدورة على تعاونهم في إنجاح الفعاليات والوصول إلى أعلى درجات الاستيعاب مما يساعدهم مستقبلا مشيدا بدعم القيادة الرشيدة والدور الذي يلعبه المسئولون في الهيئة العامة للطيران المدني .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى